الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:36 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دمشق تؤكد حرصها على مساعدة لبنان ليتجاوز التحديات

أكد وزيرالخارجية السورى فيصل المقداد أن بلاده حريصة على مساعدة لبنان لتجاوز ما يمر به من تحديات مطالبا المنظمات الدولية بتنفيذ التزاماتها تجاه اللاجئين السوريين.

وبحث المقداد مع نظيره اللبنانى عبد الله بو حبيب العلاقات الثنائية بين البلدين فى المجالات كافة وذلك على هامش الاجتماع رفيع المستوى لحركة عدم الانحياز المنعقد حاليا فى بلغراد.

وقال المقداد إن "سوريا حريصة على رفاهية وتقدم الأشقاء اللبنانيين مؤكدا تقديم المساعدة الممكنة لتجاوز الصعوبات والتحديات التى مر بها لبنان خلال الفترة الماضية.

وبحث الوزيران عودة اللاجئين السوريين فى لبنان إلى وطنهم وديارهم حيث أكد المقداد بهذا السياق ترحيب سوريا بجميع أبنائها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لتأمين عودة طوعية وكريمة لهم مشيرا إلى المراسيم والقوانين التى صدرت لتسهيل تلك العودة.

وطالب المنظمات الدولية بالقيام بواجبها تجاه اللاجئين السوريين وعدم إعاقة عودتهم إلى وطنهم الأم سوريا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.