الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:00 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

قيس سعيد يُعلن تفاصيل جديدة عن الحوار الوطني

الرئيس التونسي
الرئيس التونسي

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الخميس، عن عزمه إطلاق حوار وطني صادق ونزيه يشارك فيه الشباب من كل أرجاء البلاد.

وقال الرئيس التونسي إن الحوار الوطني لن يشمل كل من استولى على أموال الشعب أو من باع ذمته إلى الخارج.

فيما أكد السفير الأمريكي في تونس، دونالد بلوم، اليوم الخميس، دعم بلاده لاقتصاد وإصلاحات تونس، داعيًا الحكومة بقيادة رئيسة الوزراء نجلاء بودن إلى اتخاذ قرارات إصلاحية.

وحسب إذاعة "موزاييك" التونسية، قال بلوم إن بلاده تواصل دعمها للاقتصاد التونسي ولكن هناك مسؤولية لحكومة نجلاء بودن تتطلب المضي في تنفيذ برنامجها الإصلاحي وأخذ القرار لإنقاذ الوضع الاقتصادي حتى وإن كان القرار صعبا.

وأضاف بلوم أنه لا وجود لتطورات جديدة للتحركات الأمريكية في علاقة تونس بالممولين الدولين ولكن مع تركيز حكومة نجلاء بودن يجب عليها التواصل والنقاش مع المؤسسات المالية الدولية مباشرة.

يذكر أن الرئيس التونسي قيس سعيد، استقبل أمس الأربعاء، بقصر قرطاج، نجلاء بودن، حيث أطلع على سير عمل الحكومة، وعلى النقاط المدرجة على جدول أعمال مجلس الوزراء القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.