×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 05:43 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

ما هو تأثير الكمامة على صحة الفم؟.. إليك الإجابة

الكمامة
الكمامة

بالتزامن مع جائحة كورونا وانتشارها حول العالم، فإنه يعد خط الدفاع الأول للوقاية من الفيروس هو استخدام قناع الوجه أي «الكمامة»، ولكن استخدام قناع الوجه بشكل مطول يمكن أن يسبب الكثير من الأمراض للفم، فوضع القناع بشكل مطول على الوجه يؤثر على صحة الفم بشكل سلبي.


جاء ذلك وفقًا لما قدمه موقع fineartsdentistry، وبالتالي نرصد أبرز الأمراض التي يمكن أن تصيب الفم بسبب استخدام قناع الوجه مطولا.

= أمرض اللثة.. فهي حالة أسنان لا رجعة فيها وتتطلب رعاية مدى الحياة، ويمكن أن يبدأ بجفاف الفم أو تراكم الترسبات ويتلف ببطء اللثة وبنية العظام في الفم، كما يبدأ بدون علامات إنذار مبكر أو ألم ولا يظهر إلا عند ظهور أعراض مثل انحسار اللثة والتهابها.

لذلك يوصي أخصائيو الأسنان بالتنفس عن طريق الأنف ، والاستمرار في شرب الماء ، والحفاظ على نظافة الفم لتجنب جفاف الفم ومشاكل الأسنان المصاحبة له.

= يزيد من تسوس الأسنان.. بسبب جفاف الفم الذي تسببه أقنعة الوجه ، كما لا يوجد لعاب كافي لطرد جزيئات الطعام في أسناننا، مما يؤدي إلى ازدهار البكتيريا ومع وجود السكر في الفم ، ستبدأ في التكاثر من جزيئات الطعام وتسبب تسوس الأسنان .

= التهاب اللثة.. فهو استجابة نظام المناعة لدينا لهجوم البكتيريا والفيروسات، إنها ليست علامة جيدة فهي تعني مهاجمة البكتيريا في فمنا لـ اللثة بسبب نقص المكونات المضادة للميكروبات في اللعاب، كما انها إذا تركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى أمراض اللثة .

= رائحة الفم الكريهة.. ناتجة عن البكتيريا المسببة للرائحة الموجودة في فمنا والجفاف المطول في الفم يزيد الأمر سوءًا، وقد تلاحظ ذلك عندما يكون هناك تغيير في رائحة أنفاسك كلما ارتديت قناعًا للوجه لساعات ويبدأ فمك في الجفاف.

تأثير الكمامة على صحة الفم قناع الوجه رائحة الفم الكريهة التهاب اللثة تسوس الأسنان جائحة كورونا أمراض اللثة

مواقيت الصلاة

الإثنين 05:43 صـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes