رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 01:45 مـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة نيوزيلندا في الدورة الرباعية بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 وفاة كيت ميدلتون.. فيديو جديد يقلب الموازين ويظهر مفاجأة صادمة للجميع حصاد عام على استراتيجية التعليم العالي.. إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة بالمحافظات سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 19-3-2024 في البنوك مسلسل كامل العدد الحلقة 8.. القبض على شريف سلامة الأم المثالية بالجيزة: اتعلمت بعد سن 50 وطول عمري بشتغل عشان أهلي هدنة غزة.. مصير غامض يُحيط بالمفاوضات وسط الخطوط الحمراء التي وضعها نتنباهو بخصوص الأسرى الفلسطينيين انطلقت الحملة القومية اليوم.. 5 توجيهات مشددة لتحصين الماشية بالجيزة الجمبري بـ610 جنيه.. أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 تحية كاريوكا وشهر رمضان.. أقامت مائدة رحمن وأفطرت بفتوى إطعام 60 مسكينًا

كيف يتعلم الشخص من غيره وهو يبحث عن كسب المال من العمل اونلاين؟

العمل اون لاين وكسب المال من الأنترنت من الجوانب المهمة التي أصبحت يهتم بها الكثيرون ممن يريدون استغلال وقتهم على الأنترنت بما يفيدهم، فبدل تضييع وقتهم في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التي لا تفيدهم مثل bet365 أو مواقع الألعاب الأخرى والكثير من المواقع الضارة بمحتواه، يحصلون على المال من خلال العمل في مجال من المجالات العديدة.

إن كسب المال من الأنترنت حقيقة لا يمكن إنكارها في الوقت الحالي، بل إن التوجه إلى ذلك يتزايد يوما بعد يوم في ظل التطور التكنولوجي والتغيرات المصاحبة لذلك. هناك الكثيرون من حققوا أموال معتبرة من الأنترنت وهناك من هم في بداية الطريق.

مجالات العمل على الأنترنت والحصول على المال كثيرة ومتنوعة وهناك مجالات جديدة تظهر مع الوقت، فالعمل الحر من خلال تقديم خدمات معينة للغير هو من أولى الطرق التي يبدأ منها كل من يريد كسب المال فهناك الكثيرون من حول العالم من يقوم بذلك.

لماذا على من يريد الكسب من الأنترنت أن يكون على اطلاع بما يحدث في مجال العمل اونلاين؟

مجالات الكسب من الانترنت الحالية فيها منافسة معتبرة تتعلق بالمجال ومدى الطلب عليه وكذلك ما يتطلبه العمل فيه. هذه المنافسة لا ينبغي ان يعتبرها الشخص عائق نحو نجاحه وإنما وجدوها ضروري. فالشخص لم يجد منافسين قبل أن يبدأ يدرك أن المجال فيه فرص ويمكن كسب المال منه.

  • ما يترتب عن وجود المنافسة:

بوجود أشخاص سبقوا في العمل يمكن الاطلاع على ما يقدموا والتعلم منهم والاستلهام كما يحاول الشخص وفي كل مجال يعمل فيه ان يتفوق على المنافسين بطريقة أو بأخرى. وجود المنافسة يعني ان المجال سيتطور ويزيد الإقبال عليه.

في مختلف مجالات كسب المال من الأنترنت هناك من يقدم نصائح وتوجيهات وحتى دروس وما إلى ذلك من المحتوى المجاني وكذا المدفوع. الشخص الذي يريد العمل لا غنى له عن التعلم فهو يلجأ إلى المحتوى المفيد في المجال الذي يعمل فيه ويتعلم ويمكنه دائما البداية بالمحتوى المجاني ومع مرور الوقت قد يلجأ للمدفوع في حال كان يبحث عمن امر محدد.

  • البقاء على اطلاع:

إن الاطلاع على ما يقدمه الغير يعني ان الشخص على اطلاع فيما يخص ما هو شائع في مجال عمله وما ينجح وما يفشل ويمكنه ان يحسن معطياته ويصحح ما يمكن تصحيحه ويكيف ما يقوم به ليتماشى مع ما هو معمول به في المجال المعني.

إن مسألة التعلم والاطلاع مسالة مستمرة وعلى الشخص الا يظن انه قد أصبح يحقق المال ويمكن البقاء على نفس الحالة التي هو عليها فهناك دائما تغيرات عليه مواكبتها وعليه ألا يتعلق بمصدر واحد لكسب المال وإنما يعدد مصادره ويتعلم.

هل الشخص مطالب بتعلم كل تفاصيل مجال عمله اونلاين؟

إن مسألة التخصص مهمة في العمل اون لاين وخاصة مع وجود الكثير من المجالات وفي المجال الواحد يمكن للشخص أن يركز على تخصص أو جزء معين ليحترف فيه. لكن هذا لا يمنع من أن يكون الشخص ملما بالأساسيات التي يقوم عليها المجال او على ان يعمل في أكثر من تخصص.

ان مسألة التخصص تساعد الشخص على ان يتعلم بطريقة مركزة وكتسب مهارات محددة يكسب من خلالها المال، كما ان التخصص يقلل من المنافسة وهو ما يحدث في غالب الأحيان. كما يمكن للشخص العمل مع آخرين سواء كفريق او عبر تجزئة العمل فيركز على ما يتقنه ويدفقع لغيره للقيام بمهام مكملة وما إلى ذلك.