الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات المصريين بـ عيد شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم بث مباشر الزمالك ودريمز.. الجالية المصرية في غانا تؤازر الزمالك أمام دريمز بالصور.. حفل زفاف أسطوري لـ ملياردير هندي أمام الأهرامات شخصية محمد إمام في فيلم اللعب مع العيال السيطرة على حريق داخل سجل مدنى قسم أول شبرا الخيمة بسبب ماس كهربائي بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام.. مفاجآت في التشكيل الرسمي لحامل اللقب بث مباشر الزمالك ودريمز.. وفاة مدرب أحمال المنتخب الغاني قبل مباراة دريمز ضد الزمالك في الكونفدرالية عاجل .. رعب فى العالم بسبب الزلازل .. العالم الهولندى يكشف أسرار مخيفة

نصائح هامة لتجنب البرد والإنفلونزا في الشتاء

البرد والإنفلونزا
البرد والإنفلونزا

من المعروف لدى الكثيرون أن هناك العديد من الطرق التي تساهم في منع نزلات البرد والانفلونزا الشديدة في الشتاء، وبالأخص بين الاطفال والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة، ويمكن لإصابة فرد واحد بالإتفلونزا ان يصيب أفراد اسرته بالكامل، وهو امر مقلق بالأخص مع انتشار فيروس كورونا.

وبالتالي نستعرض معكم نصائح تساعدك في منع نزلات البرد والانفلونزا الشتوية:

= اغسل يديك جيدًا.. وللتخلص من جراثيم البرد والإنفلونزا غير المرغوب فيها قبل أن تجد طريقًا إلى جسمك ، يجب ان تغسل يديك جيدًا قبل تناول الطعام وبعد استخدام الحمام، وعندما تصل إلى المنزل على الفور.

= تجنب ملامسة يديك لوجهك.. وأغلب الفيروسات تعتبر ان اليدين هي الوسيلة الأفضل للوصول إلى جسمك، لذا يجب قدر المستطاع تجنب فرك عينيك ، أو مضغ أظافرك ، أو حكة أنفك، وحاول بأستمرار تعقيم يديك بمطهر اليدين.

= تأكد من الحصول لقاح الأنفلونزا.. ويعتبر الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية هو أفضل طريقة لحماية نفسك من الإنفلونزا ، وينطبق الشيء نفسه على كل فرد في عائلتك يزيد عمره عن ستة أشهر لكي يضمن حمايتك طوال الموسم الشتاء من نزلات الإنفلونزا.

= تنظيف الأسطح.. في كثير من الأحيان يلتقط كل فرد في عائلتك الجراثيم على مدار اليوم من خلال ملامسة الأسطح، حيث ستحتاج إلى التنظيف كثيرًا خلال موسم البرد والإنفلونزا للقضاء على البقع الجرثومية العالقة في منزلك، بالإضافة إلى تطهير مقابض الأبواب ومقابض الصنابير والأسطح بانتظام .

= احصل على قسط كافي من النوم.. ويمكن للحصول على قسط كافٍ من النوم ان تكون وسيلة سهلة لتعزيز وظيفة الجهاز المناعي وتقوية دفاعاتك الطبيعية ضد العدوي، ويحتاج معظم البالغين إلى سبع أو ثماني ساعات من النوم كل ليلة، و يحتاج الأطفال من 10 إلى 14 ساعة من الراحة (بما في ذلك القيلولة) ، حسب أعمارهم.

= تناول وجبات متوازنة.. وتناول وجبات متوازنة يمكن أن تحافظ على نمو طفلك وتطوره وتساعدك على تجنب الأمراض المزمنة مع التقدم في العمر، وبالأخص الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة المقاومة للعدوى.

= ممارسة التمارين والأنشطة.. ويميل الأشخاص الذين يمارسون التمارين والأنشطة بإستمرار إلى الإصابة بعدوى أقل خلال موسم البرد والإنفلونزا؛ حيث إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لا تحافظ على لياقتك ونشاطك فحسب ، بل إنها تثبط هرمونات الإجهاد الالتهابية وتحفز إطلاق خلايا الدم البيضاء المقاومة للعدوى.

= التخلص من التوتر.. العيش في حالة من التوتر المستمر يمكن أن يضعف جهاز المناعة لديك، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض، ويمكن تعزيز جهاز المناعة الطبيعي وحماية نفسك من الفيروسات الموسمية عبر التخلص من الضغوطات والتوتر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.