الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:52 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لـ جورج قرداحي بشأن أزمته مع السعودية

جورج قرداحي
جورج قرداحي

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إنه منفتح تجاه أي حل يفيد لبنان ويعيد ترميم علاقاته مع دول الخليج، وذلك في أحدث تصريحاته على الأزمة بين لبنان والسعودية ودول الخليج.

وأضاف قرداحي، في تصريحات لقناة "إم تي في" اللبنانية: "لا أريد أن تكون استقالتي مجرد طلقة في الهواء لا تؤدي إلى أي نتيجة".

وأكد جورج قرداحي أنه يشعر مع الناس ويتفهّم هواجسهم، قائلا: "أنا لست حجر عثرة ولست متمسكاً بالوزارة عناداً لأن الوزارة مش ملكي ".

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الإعلام اللبنانية، حقيقة إجبار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، علي الاستقالة، علي خلفية أزمة التصريحات مع السعودية.

وحسب الوكالة الوطنية للإعلام، قالت الوزارة في بيان لها إن مواقع إلكترونية ووسائل تواصل اجتماعي دأبت على بث بيانات مفبركة منسوبة لجورج قرداحي.

وأوضحت الوزارة أن آخر هذه البيانات كان اليوم، مشيرة إلى أن مروجيه يدعون أنه موجه من قرداحي لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اعتراضا على محاولات إجباره على تقديم الاستقالة.

وذكرت الوزارة أن البيان الملفق الذي يحمل توقيعا مزورا لـ قرداحي يزعم أن التحقيقات أظهرت تسريب بعض الموظفين خطابات سرية وقرارات للوزير.

وكان جورج قرداحي، قال في تصريحات سابقة لقناة "الميادين" إنه "لن يستقيل ولم يغير موقفه”.

من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، السبت، أن الفساد السياسي والاقتصادي مستشر ومستمر في لبنان، مشيرًا إلى أن حزب الله يبذل قصارى جهده لعرقلة تحقيق انفجار مرفأ بيروت.

وقال الوزير السعودي إن حزب الله يستخدم القوة العسكرية لفرض إرادته على الشعب اللبناني، مشددا أنه على الطبقة السياسية اللبنانية اتخاذ ما يلزم لتحرير لبنان من هيمنة حزب الله.

وأوضح أن حسن نصر الله، زعيم حزب الله، اعترف سابقا بتلقيه دعما من إيران وهذا مقلق بالنسبة لنا، مضيفا: "نأمل أن تتغير الظروف في لبنان بطريقة تسمح لنا بالعودة الإيجابية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.