الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 07:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الصحة تعلن موقفها من تطعيم الحوامل والمرضعات بلقاح كورونا

أكد الدكتورحسام عبدالغفارالمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن الوزارة لم تتخذ قرارا حتى الآن بشأن تطعيم الفئات المستثناة من تطعيمات لقاح كورونا مثل الحوامل والمرضعات والمصابين بحساسية مفرطة للقاح .

وأضاف أن الوزارة حاليا تجرى أبحاثا ودراسات للتأكد من مأمونية اللقاح على هذه الفئات لافتا إلى أن جميع اللقاحات ذات فاعلية ولكن بنسب مختلفة وجميعها يؤدى للوقاية من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا ولكنها لا تمنع من الإصابة.

وأشارإلى أن جميع هذه اللقاحات تتشابه فى الأعراض الجانبية وتتمثل فى ارتفاع فى درجة الحرارة تورم أو إحمرار مكان الحقن، إرهاق، ألم فى المفاصل والعضلات".

وطالب بضرورة الالتزام بكل الإجراءات الوقائية والاحترازية والعمل على أخذ التدابيرخاصة مع تقلب حالة الطقس ويجب التزام ارتداء الكمامة، غسيل اليدين بالماء والصابون، التواجد فى أماكن ذات تهوية جيدة، عدم التواجد فى الأماكن المزدحمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.