×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 10:21 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

ماذا يحدث للجسم عند تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا؟

عصير البرتقال
عصير البرتقال

من المعروف لدى الجميع أن عصير البرتقال يعد من أكثر المشروبات الغنية بفيتامين سي، إلا أن البعض يتساءل حول هل عصير البرتقال هو الأكثر صحة أم تناول الفاكهة بشكلها الطبيعي هي الطريقة الصحيحة للحصول على فوائد البرتقال.

وتتمثل فوائد عصير البرتقال في الآتي:

1- كوب واحد يقدم حصة الجسم من الفاكهة.. توصي الإرشادات الغذائية للأميركيين بأن يستهلك معظم النساء والرجال نصف إلى كوبين ونصف من عصير البرتقال يوميًا؛ حيث أن إستهلاك كوب واحد يوميا يقدم حصة الجسم من احتياجه للفاكهة. هذا يعني أن كوبًا واحدًا من عصير البرتقال في وجبة الإفطار يساعد في تلبية حوالي نصف احتياجاتك اليومية من الفاكهة.

2- يدعم نظام المناعة الصحي للجسم.. يساعد فيتامينات C و D الموجود في عصير البرتقال في دعم نظام المناعة الصحي - وهو أمر أصبحنا جميعًا أكثر وعياً به منذ بداية وباء COVID؛ حيث أن فيتامين سي يعزز جهاز جهاز المناعة لدينا من خلال حماية الخلايا، ويلعب فيتامين د دورًا مهمًا في تنظيم استجاباتنا المناعية وقد يساعد الخلايا المناعية على محاربة البكتيريا والفيروسات". يوفر عصير البرتقال أيضًا عناصر غذائية مهمة أخرى مثل: البوتاسيوم و حمض الفوليك ، التي تعزز صحة القلب، فضلا عن مضادات الأكسدة القوية، بما في ذلك الكاروتينات وفلافونيدات.

3- يمد الأطفال بالعناصر الغذائية الذي يحتاجها.. عندما يتعلق الأمر بعصير البرتقال والأطفال ، قد تتساءل عما إذا كان العصير مشروبًا مناسبًا للأطفال.

عصير البرتقال القيمة الغذائية تناول كوب من عصير البرتقال يوميًا فيتامين سي

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:21 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes