×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 29 يناير 2022 04:25 مـ 26 جمادى آخر 1443هـ
تقارير وأحداث

عميد ألسن عين شمس تشارك في احتفالات جمهورية تنزانيا بعيد الاستقلال

الموجز

شاركت أ.د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، في احتفالات السفارة التنزانية بالقاهرة، بمناسبة عيد استقلالها الستين، بحضور السيد/Anselimu Bahati، سفير دولة تنزانيا بالقاهرة، أ.د.على البحراوى،الأستاذ بكلية الهندسة وعضو اللجنة الخاصة بإنشاء فرع لجامعة عين شمس بجمهورية تنزانيا المتحدة، ولفيف من الشخصيات العامة.

وخلال كلمتها أ.د.سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، تقدمت بالتهنئة لدولة تنزانيا شعبًا وقيادة بمناسبة عيد الاستقال، مؤكدة أن نلك اللحظات الفارقة من عمر الأوطان تسعى إليها شعوب العالم، وتمثل نقطة انطلاقة جديدة نحو آفاق التطور والتحرر.

وأشارت إلى أنه في ظل إهتمام الدولة المصرية بظهيرها الأفريقي ورئاستها لمنظمة الكوميسا ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في رسالة واضحة للدور الريادي للدولة المصرية واهتمامها بالشعوب الصديقة في جوارنا الأفريقي الذي يشهد التاريخ على الدور المحورى للدولة المصرية بكامل مؤسساتها في رفع المعاناة و دفع عجلة التنمية في مختلف أرجاء القارة الأفريقية.

وتحرص الدولة المصرية بكافة مؤسساتها على مد جسور التواصل مع دول الظهير الافريقي والعمل على تحقيق التنمية المستدامة المشتركة، فعلي سبيل المثال تم تأسيس قسم اللغات الإفريقية بكلية الألسن جامعة عين شمس، ويضم القسم شعبة خاصة باللغة السواحيلية، وهي ثاني لغة إنتشارا في القارة الافريقية بعد اللغة العربية، وسابع لغات العالم في القائمة المعتمدة بالأمم المتحدة.

وعلى الرغم من إنشاء شعبة اللغة السواحيلية منذ ١٠ سنوات فقط، إلا أن الإقبال كان كبير على الالتحاق بالقسم، ودعم الجانب التنزانى الشقيق بالمحاضرين من أهل اللغة لتحقيق أقصى استفادة لطلاب الكلية.

كما سخرت جامعة عين شمس كافة إمكانياتها لتوفير سبل الراحة لطلاب تنزانيا والجوار الافريقي كافة من خلال الموافقة على إنشاء مكتب لرعاية لطلاب الدول الأفريقية الشقيقة ودعمهم بكافة متطلباتهم للدراسة بالجامعة.

ويشارك طلاب اللغة السواحيلية بالكلية في العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالدول الأفريقية بالتعاون مع سفاراتهم بالقاهرة، بهدف إعداد خريج ممارس للغة بشكل متميز.

وأوضحت خلال كلمتها أن من بين اللغات العالمية تقف اللغة العربية راسخة بما تتمتع به من شبكة العلاقات على المستويات كافة؛ الثقافية، والتاريخية، والدينية، والسياسية، والاقتصادية، تربطها بثقافات العالم أجمع، لذلك يقدم قسم اللغة العربية بكلية الألسن جامعة عين شمس، الفرصة الذهبية لإتقان مهارات اللغة العربية، ووضع الطلاب في قلب التفاعلات الثقافية العالمية، من خلال برنامج متميز في اللغة والترجمة بنظام الساعات المعتمدة للناطقين بغير العربية.

28ac71e2ebb2d707c637b2d7b472b5fe.jpg
a9b0760d909b0566440911b724a44a63.jpeg
عميد ألسن عين شمس تشارك في احتفالات

مواقيت الصلاة

السبت 04:25 مـ
26 جمادى آخر 1443 هـ 29 يناير 2022 م
مصر
الفجر 05:18
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
link 2030 link link link link link link link link
CIB
CIB