الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 09:34 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
فتحي عبد الوهاب يكشف سر اعتذار خالد صالح عن دور الضابط في مسلسل ريا وسكينة تطورات إصابة أحمد حجازي وموقفه من مباريات المنتخب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ”لتجنب أضرارها ”أهم النصائح لتناول الفسيخ والرنجه في شم النسيم 2024 زوزو نبيل.. ابنها الوحيد استشهد في حرب أكتوبر وزوجها مامور السجن حبسها في البيت لمدة عام تفاصيل المران الأخير للأهلي قبل مواجهة الجونة في الدوري غدا هل يحسم اجتماع البنك المركزي المقبل مصير سعر الفائدة؟ مصدر لـ ”الموجز”: ”مصطفى شلبي محسود وكان قريبا من الانضمام للمنتخب” استعدادا لـ امتحانات الدبلومات الفنية .. تعليم القاهرة : فتح البوابة الإلكترونية للتعليم الفني للطلاب المتخلفين عن التسجيل غدا السبت قائمة ريال مدريد لمواجهة قاديش في الدوري الإسباني غدا كولر يتابع تطورات إصابة أحمد عبد القادر ويطالب بتجهيزة لمواجهة الترجي إصابة 12 شخص في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا مش جاهزين.. هاني رمزي يكشف سبب تأجيل عرض مسلسل بدون مقابل

«زي المطاعم».. كيفية إعداد شاورما الفراخ على السيخ

شاورما الفراخ على السيخ
شاورما الفراخ على السيخ

من المعروف لدى الجميع أن الشاورما من الأكلات اللذيذة والتي يعشقها الكثير ولذلك يمكن أن تقدم بطرق مختلفة ، فهناك وصفات مختلفة وشهية لشاورما الفراخ منها شاورما على السيخ.

مقادير الشاورما

2 - خبز لبناني
1 - ياغورت الطبيعي
1 - بصل
1 - طماطم
- - أوراق سلطة
- - بقدونس
- - عصير 1/2 ليمونة
- - زيت الزيتون
- - توابل شاورما
- - ملح وفلفل أكحل

طريقة تحضير الشاورما
1 - نمزج الدجاج مع توابل الشوارمة ( طريقة التتبيل موجودة في النصيحة من الأسفل)
2 - نغطي الخليط ونتركه ينقع ل3 ساعات في الثلاجة.
3 - نغسل ونقطع البقدونس والسلطة والطماطم ونقشر البصل.
5 - في وعاء ، نضيف القليل من زيت الزيتون لطهي الدجاج المتبل.ونضعه في الفرن مدة 40 دقيقة
6 - في وعاء صغير ، نسكب الياغورت الطبيعي ونخلط ملعقة واحدة من توابل الشاورما والملح والفلفل.
7 - في كل نصف خبز مفتوح ، نضع خليط الياغورت ثم نضيف القليل من مزيج البقدونس والطماطم والسلطة والبصل ونقطع الدجاج.
8 - نلف الخبز الجاهز ونقوم بتقديمه للاكل
نصيحة الشاف
تتبيلة الشاورما : نقوم بخلط فصّان من الثوم مهروسين+ بصلة صغيرة الحجم مفرومة + أربع ملاعق من الياغورت +ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود+ ملعقة صغيرة من الملح+ ملعقة صغيرة الكركم + ملعقة صغيرة من الكمون المطحون + ملعقة صغيرة من الهريسة+ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون+ ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطبيعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.