الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 16 يونيو 2024 04:31 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

ارتفاع كبير بإصابات كورونا فى السعودية .. وغرامة مليون ريال في حال هذا الفعل

قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، الدكتور محمد العبدالعالي، إن موجات فيروس كورونا السابقة مرت بعدة مراحل، مؤكدًا أن الموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع.

وأضاف العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا في المملكة اليوم الأحد، أن المنحنى الوبائي في المملكة يسجل موجة تواكب الموجة العالمية من حولها، وتسارعًا عاليًا في الارتفاع في غضون 4 أيام، متوقعًا زيادة في الإصابات.

ولفت: “من المهم أن نشير إلى أن أعداد الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والتنويم والدخول في العناية الحرجة، معظمها حالات لم تستكمل جرعات اللقاحات”.

وكشف العبدالعالي، أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز 51 مليون جرعة، كما تجاوز عدد من استكمل التحصين 23.1 مليون شخص.

من جانبه، نوه المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، العقيد طلال عبدالمحسن أن عقوبة عدم ارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد قدرها (1000 ريال)، وتضاعف العقوبة الموقعة في المرة السابقة عند التكرار وتصل إلى (100 ألف ريال).

وأضاف: “لا تزال الجائحة تلقي بظلالها على دول العالم، ولا زال المنحنى الوبائي في تصاعد بشكل ملحوظ ومخيف، وقد يعود بنا لأيام لا نرغب في عودتها في حال عدم التزامنا”.

ولفت: “نحذر كل من يعمل على بث الشائعات ونشر معلومات مغلوطة حول جائحة فيروس كورونا، بغرامة لا تزيد عن مليون ريال، أو السجن لمدة لا تقل عن سنة”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy