الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 01:18 صـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الفرنسي يفتح النار علي غير الحاصلين على لقاح كورونا

ماكرون
ماكرون

هاجم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غير الحاصلين على لقاحات فيروس كورونا، مؤكدًا أنه يريد إثارة غضبهم وإزعاجهم بدلًا من جعل التطعيم إلزاميًا.

وقال ماكرون في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية نشرت اليوم الثلاثاء، إنه يريد "إثارة غضب" أكبر قدر ممكن من الذين ما زالوا يرفضون التطعيم، أي ما يقرب من 10٪ من السكان المؤهلين.

وأضاف أن الحكومة الفرنسية ستواصل التضييق على غير الحاصلين على تطعيم كورونا، لافتا: "لن أضعهم في السجن ولن أعطيهم اللقاح بشكل إلزامي ".

وفضّل ماكرون حرمان غير الملقحين من كل إمكانية للحياة الاجتماعية والترفيه العام، رافضًا فكرة منعهم من الحصول على نفس الرعاية مثل الآخرين، لا سيما فيما يتعلق بخدمات الإنعاش.

وكانت السلطات الصحية في فرنسا، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أعلى حصيلة للإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحسب وكالة "رويترز" للأنباء، سجلت السلطات الصحية في فرنسا، 271,686 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال أمس.

وبذلك تعد هذه أعلى حصيلة مسجلة في أوروبا، إذ تكون فرنسا البلد الأكثر تضررًا بالقارة العجوز التي يجتاحها متحور أوميكرون من فيروس كورونا.

وكان وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، قال في البرلمان، إن بلاده قد تصل إلى ما يقرب من 300 ألف حالة إصابة يومية جديدة بـ فيروس كورونا اليوم.

وكانت مجلة طبية، أعلنت اليوم الثلاثاء، اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا في مدينة مرسيليا جنوب شرقي فرنسا، بتركيبة غير نمطية تضم 46 طفرة.

وقالت مجلة "ميدريكسيف" للعلوم الصحية، إن دراسة أجراها علماء من معهد الأمراض المعدية في مرسيليا (IHU) أظهرت نتائجها وجود سلالة جديدة من الفيروس.

وذكرت الدراسة أن "اختبارات تحديد الطفرات المرتبطة بمتحورات فيروس كورونا التي خضع لها 12 شخصا من سكان مرسيليا أظهرت وجود تركيبة غير نمطية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.