الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية: أميركا لم تقدم تنازلات بشأن هيكلة الدرع الصاروخية

اعتبرت روسيا ان "الولايات المتحدة لم تقدم اي تنازل لدى اعلانها عن اعادة هيكلة منظومتها للدرع المضادة للصواريخ في اوروبا الشرقية"، لكن عدداً من الخبراء يرون في ذلك اشارة مرسلة الى موسكو.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف لصحيفة "كومرسانت" ان "الامر لا يتعلق بتنازل لروسيا"، مؤكداً انه لا يرى "اي رابط، بين التصريحات في البنتاغون حول اعادة هيكلة منظومة الدرع الصاروخية والاعتراضات التي عبرت عنها روسيا".
واعتبر ريابكوف ان "كل ما يتعلق بالشكوك الاستراتيجية حول نشر الدرع المضادة للصواريخ للولايات المتحدة والحلف الاطلسي يظل دون تغيير".
واكد ريابكوف "سنواصل حوارنا وسنعمل من اجل التوصل الى اتفاق ملزم قانونا يؤكد ان الدرع الاميركية المضادة للصواريخ في اوروبا ليس موجها ضد القوات الاستراتيجية الروسية".
واعتبر المحلل فيكتور كريمينيوك ان "الولايات المتحدة لم تعلن اعادة هيكلة منظومة الدرع المضادة للصواريخ لصالح موسكو"، بل بالاحرى لإعادة توجيه منظومتها نحو اقصى الشرق.
وقال كريمينيوك لوكالة ايتار-تاس "ان الاميركيين يحققون مشاريعهم بمعزل عما ستقوله موسكو، فقلما يهمهم ذلك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.