الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 06:47 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة عربية كبري تُعلن رصد حالات مُصابة بـ «فلورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الصحة اللبنانية رصد حالات مصابة بعدوى مزدوجة من فيروس الإنفلونزا وفيروس كورونا المستجد "سارس كوف-2" (الذي يطلق عليه فلورونا)، معتبرة أنه أمر متوقع وغير مقلق.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، أن لبنان رصد -كما في باقي دول العالم- حالات مصابة بعدوى مزدوجة، مشيرة إلى أنه تم اتباع الإجراءات الروتينية حيث يتم فحص عينات من الحالات المصابة في المركز الوطني للإنفلونزا، كما ترسل وزارة الصحة العامة عينات من الحالات المصابة إلى مختبر مرجعي في المملكة المتحدة لفحصها.

وأشارت إلى أن كشف الحالات يتم وفقًا لبرنامج مراقبة الجودة وتبادل السلالات، المعمول به منذ العام 2015، موضحة أن الإصابات المزدوجة بالفيروسات التنفسية أمر طبيعي ويمكن حدوثه.

وكانت وسائل إعلام محلية قد أكدت اليوم اكتشاف عدد من حالات فلورونا في لبنان، الذي أعلن اليوم تسجيل أعلى معدل للإصابة بفيروس "كورونا" بمتحوراته منذ شهر مايو الماضي، حيث بلغ عدد الإصابات 7247 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 18 حالة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.