الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولى: التغيرات المناخية أصبح قضية حاكمة على كل المقاييس

أكد الدكتورمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ تناقش قضايا محورية تخص الإنسانية بصفة عامة.

وأضاف مدبولي في جلسة " الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية " ضمن فعاليات منتدى شباب العالم أن التغيرات المناخية أصبح قضية حاكمة على كل المقاييس وعلى العالم أجمع أن يواجهها بمنتهى الحزم والسرعة حتى نستطيع أن نتواكب مع هذا التحدي في الفترة المقبلة.

وتابع أنه خلال العشر ثواني التي تحدث فيهم حاليا بالجلسة، تم ضخ أكثر من 10 آلاف طن متري من غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي، وهذا يعادل وزن 170 ألف شخص.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم. وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة