الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ القليوبية يُحيل مدير إدارة الإشغالات بحي غرب للتحقيق.. اعرف السبب

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية رافقه خلالها المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وذلك لمتابعة أنفاق المحافظة للتأكد من أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار التي وقعت صباح اليوم الأربعاء، وتوافر السيولة المرورية بالطرق العامة والرئيسية، وذلك تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تمر بها المحافظة.

بدأ المحافظ جولته اليوم بتفقد (نفق شعراوي ونفق سعد زغلول ونفق كلية العلوم بمدينة بنها ونفق سندنهور بمركز بنها ونفق الحدادين ومشتهر بمركز ومدينة طوخ ونفق المؤسسة بحي غرب شبرا الخيمة ومنطقة كفر أبو جمعة بقليوب)، موجها بالمتابعة الجيدة واستمرار التواجد بتلك المناطق وخصوصا بالطرق الرئيسية والأنفاق ومواصلة العمل على مدار 24 ساعة بالتنسيق التام بين الأحياء وشركة المياه والحماية المدنية.

وأكد محافظ القليوبية، أن جميع رؤساء المدن والأحياء ومسئولي شركة المياه والصرف الصحي متواجدون بالشارع ميدانيًا للتعامل مع الأمطار طبقًا لتقارير الأرصاد الجوية، مشيراً إلى انتشار الشفاطات والبدالات بمطالع ومنازل الكباري فى كافة أحياء المحافظة للتعامل الفوري مع تراكمات المياه .

وشدد محافظ القليوبية على كافة المسئولين التنفيذيين بالمحافظة بالتعامل السريع مع الشكاوى التي ترد من المواطنين بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

وأكد محافظ القليوبية على انعقاد غرفة العمليات المركزية بوجود أعضاء من كافة الجهات المعنية، للتدخل المباشر وحل أي مشكلة تطرأ ، والتعامل بمنتهى الجدية بجميع القطاعات وإستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل في موقعه لمواجهة أى أحداث طارئة والمتابعة المستمرة للطرق والمحاور الرئيسية للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه أو الرمال عليها.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد أعمال تطوير أنفاق المؤسسة والنيل والزراعة يرافقه ممثل من جهاز تعمير القاهرة الكبرى، والتي يتم رفع كفاءتهم من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى ومنع تسريب المياه، حيث تفقد المحافظ أعمال العزل لنفق ناصر موجها بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير حيث يعد النفق من الأنفاق الحيوية التي تنقل المشاة من وإلى محطة مترو الأنفاق بشبرا الخيمة،حيث لاحظ أثناء الجولة افتراش الباعة الجائلين داخل نفق المؤسسة مشددا على تحرير محاضر للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعلى الفور وجه بإخلاء الباعة الجائلين ومصادرة جميع الإشغالات والعربات التي تفترش النفق حيث تم تحرير عدد ١٥ محضر وعلى هذا النحو فقد أصدر الهجان تعليمات بإحالة مدير إدارة الإشغالات بحي غرب شبرا الخيمة للتحقيق الفوري.

واختتم المحافظ الجولة، بتفقد أعمال تطوير حديقة فهيم رجب المجاورة لقصر محمد علي، حيث اشتمل التطوير على تجديد النجيلة واستكمال أعمال وضع البلاط الانترلوك بالحديقة لتكون متنفسا لأبناء الحي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.