الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 1 مايو 2024 02:52 مـ 22 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نبيلة عبيد تهنئ حسين فهمى بتولية رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي

حسين ونبيلة
حسين ونبيلة

حرصت الفنانة نبيلة عبيد، على تهنئة الفنان حسين فهمي، بتوليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 44 لعام 2022، خلفًا للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

ونشرت نبيلة عبيد، صورة حسين فهمي، عبر حسابها بموقع إنستجرام، وعلقت عليها: مبروك لصديقي وزميلي، النجم الكبير حسين فهمي، رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي، الفنان المناسب في المكان المناسب.

وأصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قرارًا، اليوم الثلاثاء، بتولي حسين فهمي رئاسة المهرجان في دورته الجديدة، ووجهت الشكر إلى المنتج محمد حفظي؛ تقديرًا لمجهوده خلال رئاسته المهرجان في السنوات الماضية، حيث استطاع خلالها تطويره.

يعد الفنان حسين فهمي، واحدًا من أيقونات السينما، ولقب بـ ببرنس الشاشة والواد التقيل، ولد في مارس عام 1940، بالقاهرة وهو من أصول شركسية، لعائلة أرستقراطية، ووالده محمود باشا فهمي السكرتير الأسبق لمجلس الشورى، كما أن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي، وشقيقه الأصغر الفنان مصطفى فهمي.

درس حسين فهمي الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، واكتشفه المخرج حسن الإمام، وقدم للسينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة نحو 200 عمل فني طوال رحلته الفنية، التي بدأها عام 1970، وحصل على العديد من الجوائز خلال مشواره الفني منها جائزة أحسن ممثل عن أفلامه دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة، طريق الانتقام، سيدة الأقمار السوداء، ألف بوسة وبوسة، الحلال يكسب، جري الوحوش.

جدير بالذكر أن حسين فهمي تولى رئاسة المهرجان لمدة 4 دورات متتالية في الفترة من 1998 – 2001 ونجح خلال تلك الدورات في إحداث طفرة وتطوير للمهرجان وفعالياته، ليعود لرئاسة المهرجان من جديد بعد نحو 20 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.