الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 12:31 صـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مخرجة تهاجم قرار تولى حسين فهمى منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولى

حسين فهمى
حسين فهمى

هاجمت المخرجة هالة خليل قرار تولي الفنان حسين فهمى رئاسة مهرجان القاهرة خلفًا للمنتج محمد حفظي، ورفضت هذا القرار لعدة أسباب في منشور لها على فيس بوك.

وكتبت هالة خليل قائلة: "كلمتان من قلبي بدون حسابات.. حينما ترأس الفنان حسين فهمي مهرجان القاهرة كان عمره أصغر من الآن بإحدي عشر عامًا (ربنا يديم عليه الصحة والعمر طبعاً).. كما أنه كان وقتها رئيسًا شرفيًا للمهرجان في وجود الدينامو الفعلي والجندي المجهول يوسف شريف رزق الله رحمه الله عليه".

واستطردت هالة خليل: "ولم يكن المهرجان حقق من النجاح والعلاقات الدولية والإسهامات الفنية التي تحققت في الأعوام الأخيرة.. مع كل حبي واحترامي للفنان حسين فهمي وحبي واعتزازي وعلاقتي التاريخية بمهرجان القاهرة السينمائي وثقتي في حرص وزيرة الثقافة علي مصلحة المهرجان.. أتساءل: ألا يحتاج هذا القرار إلى إعادة نظر؟".

أصدرت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أمس، قرارًا بتولي الفنان الكبير حسين فهمي رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 لعام 2022 خلفاً للمنتج والسيناريست محمد حفظي.

ووجهت عبد الدايم الشكر للمنتج محمد حفظي على ما بذله من جهد خلال رئاسته للمهرجان في السنوات الماضية استطاع خلالها تطوير المهرجان وتمنت له دوام التوفيق في مسيرته العملية كمنتج وسيناريست مشيرة إلى أنه سوف يقام حفل خلال الأيام المقبلة في تقليدا جديد يتم خلاله تسليم رئاسة المهرجان بحضور الفنان حسين فهمي والمنتج محمد حفظي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.