الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 13 يونيو 2024 10:40 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

لا يستغنى عنها المريض.. هل بخاخ الربو يفسد الصيام؟

بخاخ الربو
بخاخ الربو

" أنا مريض بحساسية صدر وأحصل على بخاخة كل ساعتين للمساعدة على التنفس .. فهل يجوز استعمالها في رمضان أم تفسد الصوم ؟".. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، وأجاب عنه الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، خلال إحدى حلقات البث المباشر عبر صفحة دار الإفتاء قائلا: المتخصصون في الطب قالوا إن البخاخ عبارة عن رذاذ خفيف يدخل عن طريق الفم وقد يصل إلى الجوف ، وبالتالي تكون البخاخة مفطرة في نهار رمضان .

وأضاف عاشور قائلا: إن أي شيء يدخل إلى الجوف عن طريق الفم أو الأنف فهو مفطر، وهو ما أجمع عليه العلماء ، وبالتالي يجب على المريض الذي يستعمل البخاخ بكثرة طوال اليوم أن يفطر في شهر رمضان وهي رخصة منحها الله لك . وعليك بأن تخرج عن كل يوم أفطرته فدية إلى أن يشفيك الله تعالى .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy