الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:36 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لبنان علي موعد مع حدث سياسي هام اليوم

الرئيس اللبناني
الرئيس اللبناني

تنطلق بعد قليل انتخابات المغتربين اللبنانيين بمرحلتها الثانية مع أستراليا، كأول دولة تفتح صناديق اقتراعها، على أن تفتح الدول الأخرى العربية والأوروبية وفي أمريكا اللاتينية والشمالية الصناديق تباعاً خلال ساعات النهار غداً الأحد، وصولاً إلى يوم الاثنين.

وكانت قد بدأت المرحلة الأولى من الانتخابات النيابية اللبنانية المرتقبة، الجمعة في عدد من الدول العربية إضافة إلى إيران، بينما يجرى الاقتراع في باقي الدول الأحد.

ويبلغ عدد الناخبين اللبنانيين المغتربين المسجلين في الخارج 225114 ناخبا، وهو أعلى بنحو 3 أضعاف من أعداد المغتربين المسجلين في انتخابات 2018، حين بلغوا نحو 92 ألف ناخب.

وينتشر هؤلاء الناخبون في 58 دولة بالقارات الست، لكنهم يشكلون نسبة 25 بالمئة من إجمالي اللبنانيين المقيمين في الخارج الذين يحق لهم الاقتراع، وتقدر أعدادهم بنحو 970 ألفا، حسب مركز "الدولية للمعلومات".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.