الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق للجامعة البريطانية على تكريم اسم محمد فريد خميس بمؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

أعربت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، عن شُكرها وامتنانها وتقديرها، للسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لتكريم اسم الراحل محمد فريد خميس، رائد الصناعة الوطنية، ومؤسس الجامعة البريطانية في مصر، وذلك تقديرا لدوره الوطنى المخلص تجاه الصناعة المصرية على مدار العقود السابقة، من دعم وتطوير وإقامة مشروعات صناعية عملاقة ومتميزة.

جاء ذلك خلال فعاليات اختتام النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع تحت عنوان "مصر تستطيع بالصناعة"، تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والذي عُقد على مدار يومين 31 مايو وحتي 1 يونيو الجاري.

حضر التكريم، فريدة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، ونجلها، وابن شقيقتها ياسمين محمد فريد خميس، نيابة عن والدها الراحل، والدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن الراحل محمد فريد خميس، رائد الصناعة الوطنية، كان مؤمنًا بضرورة الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج في مختلف المجالات وخاصة في المجال الصناعي، فهو أحد رموز قطاع الصناعة، حيث ساهم على مدى سنوات طويلة فى دعم وتطوير الصناعة المصرية من خلال إقامة مشروعات صناعية متميزة وإنتاج منتجات على درجة عالية من الجودة ساهمت فى رفع اسم مصر عاليا فى كافة الأسواق العالمية.

من جانبها، أعربت فريدة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، عن امتنانها لتكريم والدها، مؤكدة أنها تثمن دور السفيرة نبيلة مكرم في هذا التكريم، وأن هذة اللفتة الطيبة تبرز اهتمام الدولة المصرية بتكريم روادها حتى بعد رحيلهم .

وأضافت فريدة محمد فريد خميس، أن مسيرة الصناعة والعلم والخير التي بدأها والدها الأستاذ محمد فريد خميس مستمرة ومتواصلة وتحرص كل الحرص على تنفيذها واتباع رؤيته، مؤكدة أن والدها رسخ في أعماقها الرغبة المستمرة في النجاح والتقدم، كونه من أهم رموز قطاع الصناعة في الأسواق العالمية، وأنها تشعر بفخر كبيرة كونها إبنه لهذا الرجل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة