الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 12:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بقسم علوم الاتصال والإعلام

التصوير الصحفي ورشة عمل للمصور الكبير عادل مبارز بآداب عين شمس

نظم قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس ورشة عمل بعنوان : " فنون التصوير الصحفي "، وذلك تحت رعاية ا. د. محمود المتيني رئيس الجامعة ، ا. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ا. د. مصطفي مرتضي عميد الكلية إستضافت ورشة العمل المصور الصحفي الكبير عادل مبارز.
وأوضحت ا. د. دينا فاروق أبو زيد رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام ان الندوة تهدف إلى تعريف الطلاب بالمهارات الفنية والضوابط التي يجب توافرها في المصور الصحفي مثل سرعة البديهة كيفية توظيف الصورة في وصف الحدث بالاضافة الي اللمسة الفنية والأمانة المهنية والاخلاقية .. وأشارالمصور الصحفي الكبير عادل مبارز إلى مجموعة من المحاذير التي يجب ان يتجنبها المصورالصحفى على رأسها تجنب اختراق الحياة الشخصية خاصة لدى المشاهير كما ناقش التحديات التي تواجه التصوير الصحفي في ظل مواقع التواصل الاجتماعي وصحافة المواطن كما أكد على أن المصور الصحفي لابد أن يتناول الموضوعات بحيادية ومن وجهة نظر شاملة .. واستعرض أهم الصورالتي التقطها خلال حياته العملية، وقام بشرح أهم المكونات الفنية والجمالية وكواليس التقاط هذه الصور.. وفي ختام فعاليات ورشة العمل قامت ا.د دينا فاروق أبو زيد رئيس قسم الإعلام بكلية الآداب بإهداء درع القسم للمصور الصحفى المتميز عادل مبارز تكريما له لاسهاماته وابداعاته في اثراء المجال الصحفي والاعلامي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.