الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 06:20 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التنمية المحلية: توجيهات مشددة للمحافظين بالتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحى

أصدر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية توجيهات مشددة للمحافظين بضرورة تطبيق الأجهزة التنفيذية فى المحافظات لتعليمات التعامل الآمن مع لحوم الأضاحى ومخلفاتها خلال فترة عيد الأضحى وتشكيل لجان تحت الإشراف المباشر لسكرتيرى عموم المحافظات للإشراف على التداول الصحى للحوم الأضاحى ومتابعة اعمال النظافة لمواقع الذبح .

وشدد شعراوى في بيان اليوم على ضرورة تخصيص أماكن إضافية مناسبة للذبح بجانب المجازر العمومية يتوافر بها الاشتراطات الصحية، وتكون متصلة بشبكات الصرف الصحى، مع إلزام كافة العاملين بمحال الجزارة والمواطنين فى الأماكن المصرح بها الذبح بارتداء الكمامات الواقية اثناء تواجدهم خلال عمليات الذبح والتخلص من المخلفات بالطرق الصحية الآمنة بيئياً.

كما وجه شعراوى بضرورة استخدام وسائل نقل يتوافر بها الاشتراطات الصحية لعملية نقل اللحوم إلى المستهلكين والتخلص الآمن من كافة المخلفات فى الاماكن المخصصة لها قبل مرور 24 ساعة على وجودها وذلك من خلال قيام الشركات المتعاقد معها على جمع المخلفات أو الجهات التابعة للمحافظة بنطاق الوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والمدن والقرى بالتخلص الآمن من كافة المخلفات الناتجة عن عملية الذبح بالأماكن المخصصة والدفن الآمن لها، والتنسيق مع المواطنين لمرور السيارات التابعة للمحافظة أو الشركات المتعاقد معها للجمع الفورى لتلك المخلفات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة