الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:36 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي بايدن لـ السعودية

ولي العهد السعودي وبايدن
ولي العهد السعودي وبايدن

وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى قصر السلام في جدة لعقد مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث كان في استقباله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وعقب لقاء الملك سلمان بن عبد العزيز، من المقرر أن يشارك بايدن في "جلسة عمل" وزارية برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، قادما من تل أبيب، في أول زيارة رسمية للمملكة منذ وصوله البيت الأبيض.

ونشرت وسائل إعلام سعودية مشاهد من وصول طائرة الرئيس الأمريكي إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة، حيث كان في استقباله أمير مكة خالد الفيصل.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، الجمعة، إن "المملكة العربية السعودية لم تطلب زيارة الرئيس جو بايدن".

وأكد سوليفان حرص "الرئيس الأمريكي على إعادة التوازن للعلاقات مع السعودية وليس الإضرار بها".

وأوضح أن "بايدن سيبحث في السعودية أمن الطاقة خلال الاجتماعات"، مشيراً إلى أنه "من غير المتوقع إعلان بعينه بشأن الطاقة على المستوى الثنائي".

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي "بايدن سيبحث تسريع زيادة الإنتاج، ويأمل في رؤية تحرك إضافي من منظمة أوبك+ في الأسابيع المقبلة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.