الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 17 مايو 2024 10:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ روسيا علي إبحار السفينة الأوكرانية المحملة بالحبوب من أوديسا

بوتين
بوتين

رحبت الرئاسة الروسية (الكرملين)، اليوم الاثنين، بإبحار أول سفينة محملة بالحبوب من مرفأ أوديسا في جنوب أوكرانيا بموجب خطة لاستئناف صادرات الحبوب التي توقفت في أعقاب التدخل العسكري الروسي.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريحات للصحفيين إنه "بالنسبة لمغادرة أول سفينة، فهذا إيجابي جدا. فرصة جيدة لاختبار فاعلية الآليات التي تم الاتفاق عليها خلال المحادثات في اسطنبول".

ونشر حساب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، مقطع فيديو يوثق أولى لقطات إبحار أول سفينة محملة بالحبوب الأوكرانية منذ بدء الحرب في أوكرانيا، من ميناء أوديسا.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بإبحار السفينة، معربا عن أمله بأن تصبح السفينة الأولى مجرد بداية للعديد من ناقلات الحبوب.

وأعلنت وزارة البنية التحتية في أوكرانيا، في وقت سابق، أن أول سفينة حبوب محملة بـ 26 ألف طن من الذرة غادرت ميناء أوديسا واتجهت إلى لبنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.