الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 07:15 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

باكستان تُعلن حصيلة ضحايا الفيضانات

الفيضانات
الفيضانات

أعلنت السطات المحلية في باكستان اليوم الأربعاء 31 أغسطس، ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات الموسمية التي تتعرض لها البلاد منذ يونيو الماضي إلى 1191 قتيلا بعد تسجيل 27 حالة وفاة في الساعات ال24 الماضية.

كانت قد طالبت باكستان بالمساعدة لمواجهة الفيضانات المدمرة التى تشهدها. وأكد بيلاوال بوتو زردارى وزير الخارجية الباكستانى أمس الأول أن بلاده بحاجة إلى مساعدات مالية للتعامل مع فيضانات "عارمة"، وأشار إلى أنه يأمل فى أن تأخذ مؤسسات مالية مثل صندوق النقد الدولى التداعيات الاقتصادية لمثل هذه الكارثة المناخية بعين الاعتبار بشأن قرض من المقرر صرفه. وأسفر هطول أمطار موسمية شديدة الغزارة عن حدوث فيضانات مدمرة فى كل من شمال باكستان وجنوبها، الأمر الذى أضر بأكثر من 30 مليون شخص وأودى بحياة أكثر من ألف.

وقال بوتو زرداري: «لم أشهد فى حياتى دمارا بهذا الحجم، أجد صعوبة بالغة فى وصفه بالكلمات...إنه دمار هائل»، مضيفًا أن الفيضانات أتلفت العديد من المحاصيل التى تشكل مصدر رزق للكثيرين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.