×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:10 صـ 9 رجب 1444هـ
غادل عبد الرازق تحسم الجدل وتنافس في رمضان المقبل بـ”تلت التلاتة”ضبط مدمن مخدرات لقيامه بإطلاق النيران بشكل عشوائى بمنطقة الزرايب بالخصوص قليوبيةالقبض على مرتكب واقعة إستشهاد الملازم أول محمد عبد الفتاح محمود كيلانى بأسوانرد غريب من طليقة حسن شاكوش بعد خطوبتهتفاصيل الحالة الصحية للموسيقار حلمى بكروزير الدفاع والإنتاج الحربى وقيادات القوات المسلحة يهنئون وزير الداخلية بعيد الشرطةورشة عمل بالألمانية بالقاهرة حول مسار التعليم و المهن الصيدلية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياغداً.. فصل التيار الكهربي عن عدة مناطق متفرقة بمدينة الغردقة لصيانة المحولاتاليوم وغدًا.. فصل الكهرباء عن 12 منطقة في القليوبية«الطاقة الذرية» تفتتح اليوم العلمي لقسم الهندسة بمركز البحوث النووية بأنشاصخلال يوم واحد .. ضبط 576 مخالفة لقائدى الدراجات النارية لعدم إرتداء الخوذةخلال يوم واحد .. رفع 64 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع
الموجز كافية

الخبير القانوني أحمد حسن العطار يوضح عقوبة منتحل صفة الطبيب أقل من غرامة المرور

الخبير القانوني احمد حسن العطار
الخبير القانوني احمد حسن العطار

قال احمد حسن العطارالخبيرالقانوني إن ضبط وزارة الداخلية شخصا ومساعدته انتحلا صفة طبيب بالقاهرة يمثل جريمة معاقبا عليها في المادة 10 بقانون 415 الخاص بمزاولة مهنة الطب، وعقوبتها هي الحبس بمدة لا تتجاوز العامين وغرامة لا تزيد على 200 جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وأضاف «الخبير القانوني احمد حسن العطار»، أن مثل تلك العقوبة لم تعد فعالة خلال الفترة الراهنة، نظرا لضآلة حجم الغرامة الخاصة بانتحال صفة طبيب، "الغرامة موصلتش لغرامات المرور"
و قال الخبير القانوني احمد حسن العطار : "إحنا في حالة لتدخل تشريعي، ومن انتحل صفة ممارس لمهنة الطب فقد يكون قد أجرى من قبل عمليات جراحية كسمكري البني آدمين، ولو أجرى عمليات جراحية ونتج عنها إصابة أوعاهة أو موت أوإصابات بالغة فتعود مثل تلك الوقائع لقانون العقوبات، خاصة المادة رقم 241، والتي تعاقب بالأشغال الشاقة من 3 لـ10 سنوات».
وأوضح أن الخبير القانوني احمد حسن العطار أن جريمة انتحال الصفة أو وظيفة لا يشغلها يجب تغليظ العقوبة عليها، ويجب إجراء تعديلات بخصوص العقوبات المقررة حيال مثل تلك الوقائع، «لازم العقوبة تكون مشددة في وظائف معينة كالطبيب أو الضابط، ومينفعش نساوى بين كل الوظائف».

7de1dacbe30e.jpg
aed489cc82c2.jpg
الخبير القانوني احمد حسن العطار عقوبة منتحل صفة الطبيب أقل من غرامة المرور

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:10 صـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB