الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 04:29 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

راحل ريحان يشارك في المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية

راحل ريحان
راحل ريحان

يشارك راحل ريحان صانع المحتوى في المؤتمر الدولي للنشرالعربي والصناعات الإبداعية، الذي ينظم مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي نسخته الثانية بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ضمن فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من معرض أبوظبي الدولي للكتاب

ويستقطب المؤتمرنخبة من كبار الكتّاب وصنّاع المحتوى للحديث عن تجاربهم وأبرز أعمالهم ضمن برنامج حافل من الندوات والجلسات النقاشية.

وقال ريحان ان المؤتمر الأول من نوعه في قطاع النشر العربي ومنصةً للتواصل الفكري والمهني بين رواد هذا القطاع ومطوري المحتوي الإبداعي وقادة الفكر والأعمال على الصعيدين الإقليمي والعالمي بهدف بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك واستعراض أحدث توجهات وتقنيات النشر، مع تسليط الضوء على الكتاب والمحتوى وقنواته الإبداعية المختلفة.

ويُشارك في المؤتمر مجموعة من ألمع المتحدثين، من بينهم براين مايكل بنديس في أول ظهور له في المنطقة العربية، وهو أحد أنجح كُتّاب القصص المصورة لأشهر الأبطال الخارقين مثل «سوبرمان» و«سبايدرمان» وغيرهما، والحائز على جائزة «Peabody» المرموقة، والذي سيتحدث عن السرد القصصي وما يخلقه من طرق فريدة للتواصل والإلهام. ويأخذ بنديس الحضور في رحلة شخصية قصيرة يكشف خلالها عن أسلوبه في ابتكار أدوات وشخصيات خارقة، مثل «مايلز موراليز»، أحد أبطال «سبايدرمان»، وكيف تؤثر هذه الشخصيات في حياته وعلى العاملين معه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.