الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 10:06 صـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ماكرون يشهد اليوم افتتاح معرض «فيفا تكنولوجي» في باريس

ماكرون
ماكرون

يشهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء افتتاح معرض"فيفا تكنولوجي" (VivaTech) للتكنولوجيا الحديثة في "بورت دو فيرساي" جنوب غربي باريس، وهو إحدى الفعاليات التكنولوجية العالمية المهمة ويقام سنويًا ليجمع كل الجهات الفاعلة في مجال التكنولوجيا في فرنسا والشركات الناشئة ورواد الابتكار والمستثمرين لاستعراض أحدث الابتكارات والتجارب الرائدة في المجال الرقمي.

ومن المنتظر أن يقوم ماكرون بجولة بأروقة المعرض حيث سيلتقي بالعديد من ممثلي الشركات الناشئة المشاركة، ويتطرق إلى القضايا والتحديات التي تواجه مجال التكنولوجيا والابتكار في فرنسا، ولاسيما من خلال الإشارة إلى أدوات التمويل ووسائل دعم الجهات الفاعلة الناشئة بشكل أفضل، ثم سيتحدث خلال مائدة مستديرة مع أربعة من قادة الأعمال عن خطته الطموحة في مجال الابتكار والذكاء الرقمي والاصطناعي، حسبما ذكرت الرئاسة الفرنسية.

كما سيتطرق أيضًا إلى مجموعة من الموضوعات المهمة منها الإعلان عن السياسات المتبعة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي، وخاصة مع ظهور ChatGPT، وهي من ضمن التقنيات التي تتطور بقوة وخاصة على مدار السنوات العشر الماضية ولها تأثير كبير في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دعم جميع الجهات الفاعلة الناشئة وتمويل أحدث الابتكارات.

وسيرافق الرئيس الفرنسي في جولته كل من وزير الاقتصاد والمالية برونو لومير، وزيرة التعليم العالي والبحث سيلفي روتيو، ووزيرة الثقافة ريما عبدالملك، ووزير التحول الرقمي في فرنسا جان نويل بارو.

وأشارت الرئاسة الفرنسية في بيان لها إلى أهمية هذا الحدث في مجال التكنولوجيا في فرنسا، خاصة وأن إتقان الأدوات الرقمية الجديدة أصبح أمرا ضروريا لضمان سيادة البلاد في المجال التكنولوجي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة