الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 04:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بعد تصدرها التريند.. أسعار شويبس في الأسواق بعد زيادتها انهيار عقار مكون من 3 طوابق واختناق حارس العقار في السيدة زينب هو أنا كنت معزومة في بيتكم؟ القصة الكاملة للحرب الكلامية بين نيشان وصاحبة الصوت الشتوي ياسمين عز وراء القضبان تطورات الحالة الصحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن الأهلي يوجه رسالة لـ الاتحاد السكندري بعد تتويجه بـ كأس السلة التشكيل المتوقع لقمة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي شعرها وقع ولبست باروكة وقالت علي الحجاب: إيه العبط ده!!.. تامر حسني تخلى عنها وزوجها طلقها.. أزمات مروة عبد المنعم تعرف على موعد تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء التعليم تعلن عن شروط الاشتراك في المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين .. تعرف عليها مايا دياب تكشف حقيقة ارتباطها في هذا العام: أنا لم اعتزل الغرام موعد مباراة ليفربول ضد توتنهام في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة خطة «الصحة» لتأمين احتفالات عيد القيامة وشم النسيم 2024

طرق ومقادير عمل الكشرى وطريقة التحضير

الكشري هو أحد الأطباق الشهيرة في المطبخ المصري والشامي، وهو عبارة عن خليط من الأرز والعدس والمكرونة مع التوابل الشهية. إليك طريقة تحضير الكشري:

مكونات الكشري:

  • 1 كوب من الأرز
  • 1 كوب من العدس الأحمر
  • 1 كوب من الشعيرية (المكرونة المقطعة إلى قطع صغيرة)
  • 1 بصلة كبيرة (مفرومة)
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو الزبدة
  • 4 كوب ماء
  • ملح وفلفل أسود حسب الذوق
  • رشة من الكمون (اختياري)
  • زبدة للتقديم

طريقة التحضير

غسل الأرز والعدس جيدًا تحت الماء الجاري حتى يتم التخلص من الشوائب. ثم ينقع كل من الأرز والعدس في ماء دافئ لمدة 30 دقيقة.

في وعاء كبير، قومي بغلي 4 أكواب من الماء. ثم أضيفي الأرز والعدس والملح والفلفل الأسود (والكمون إذا كنتِ تحبينه) واتركيهم يغلو حتى ينضجوا. عندما يكون الأرز والعدس جاهزين، قومي بتصفية المزيج واحتفظي بالماء في وعاء آخر.

في مقلاة كبيرة، قومي بتسخين زيت الزيتون أو الزبدة على نار متوسطة. أضيفي البصل المفروم وقلّبيه حتى يصبح ذهبي اللون.

أضيفي الشعيرية المقطعة إلى البصل واستمري في التقليب حتى تصبح الشعيرية ذهبية اللون.

أضيفي الأرز والعدس إلى المقلاة وقلّبي جيدًا لدمج المكونات معًا.

أضيفي من 2 إلى 3 كوب من الماء الذي تم تصفيته إلى الخليط واتركيه على نار هادئة ليستوي وينضج الأرز والعدس والشعيرية.

اضبطي كمية الماء حسب رغبتك في نعومة الكشري وكمية الصلصة المرغوبة فيه.

قدمي الكشري ساخنًا، ويمكنك وضع قطعة من الزبدة على الوجه عند التقديم لإضافة نكهة إضافية.

يُقدم الكشري التقليدي مع البصل المقلي والصلصة البندورة والسلطة الخضراء. يُعتبر الكشري وجبة مغذية ولذيذة، وهو خيار رائع للاستمتاع بطبق شهي في العائلة والمناسبات الخاصة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.