الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 5 مايو 2024 05:27 مـ 26 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نظرة المحترفين فى تداول و تحقيق الارباح

ينظر المحترفين الى الأسواق انها المكان الوحيد لتحقيق الثروة والوفرة المالية ففي الأسواق كل يوم رابحين وخاسرين و لكى تكون من بين الرابحين عليك ان تتقن فنون السوق و تكون ملم بجميع الأدوات التي يستخدمها المحترفين لتحقيق أرباح من السوق الذي تفضل أن تتعامل فيه و فى سوق الذهب الذي يعتبر من أهم الأسواق المالية وتحتاج إلى تحليل شامل لفهم حركة الأسعار واتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة. يمكنك القيام بتحليل البورصات باستخدام الأدوات والتقنيات التالية:

1- تحليل فني: يستخدم التحليل الفني الأنماط السابقة للأسعار والمؤشرات الفنية لتوقع حركة الأسعار المستقبلية. يستند التحليل الفني إلى فكرة أن الأسعار تتحرك وفقًا لاتجاهات متكررة ومتوالية، وهناك العديد من المؤشرات الشهيرة مثل مؤشر ستوكاستيك ومؤشر MACD التي يمكن استخدامها في تحليل سوق الذهب.

2- تحليل أساسي: يستخدم التحليل الأساسي العوامل الاقتصادية والسياسية والجيوسياسية لتقييم قيمة الأسعار والتوقعات المستقبلية. يشمل ذلك مراقبة معدلات الفائدة، وسياسات البنوك المركزية، والطلب العالمي على الذهب والعرض. على سبيل المثال، قد يؤثر تراجع قوة العملة الأمريكية بالتزامن مع تصاعد التوترات الجيوسياسية على زيادة الأسعار.

3- تحليل العرض والطلب: يتعلق تحليل العرض والطلب بفهم ديناميكيات العرض والطلب على الذهب. قد يتأثر سعر الذهب بعدة عوامل مثل الإنتاج العالمي للذهب، والطلب العالمي على الذهب لأغراض الاستهلاك والاستثمار، وانخفاض مستويات التعدين، والتجارة الدولية والعمليات الاحتياطية للبنوك المركزية.

4- متابعة الأخبار: يجب عليك متابعة الأخبار الاقتصادية والسياسية المتعلقة بالأسواق والتوترات الجيوسياسية المؤثرة على الأسعار من خلال متابعة الأخبار US economic calendar لحظة بلحظة . قد تشمل هذه الأخبار تقارير مؤشرات الأسواق المالية العالمية، تصريحات السياسيين، أحداث الحرب والصراعات، وتوقعات النمو الاقتصادي.

لا تنسى أن تحليل الاسواق ينطوي على دراسة جميع هذه العوامل وغيرها بشكل شامل، وربما تحتاج إلى استشارة محترفين أو مستشاري استثمار مالي لاتخاذ قرارات استثمارية صحيحة. ويجب أن تراعي دائماً توقعات واهتمامات السوق قبل اتخاذ أي قرار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.