الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 14 يونيو 2024 07:14 مـ 8 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

اعرف توقيتات تخفيف الأحمال وتناشد المواطنين عدم ركوب المصاعد في هذه المواعيد

الكهرباء
الكهرباء

أصدرت الشركة القابضة لـ الكهرباء بيانا هاما بشأن انقطاعات الكهرباء المتكررة الفترة الحالية.
وقالت الشركة القابضة لـ الكهرباء في بيانها أنه فيما تم اتخاذه من إجراءات حفاظًا على المواطنين من انقطاعات التيار الكهربائي الفترة الحالية، يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم مع مراعاة أن يتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و10 دقائق بعدها وألا تزيد مدة الفصل عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار.

وأهابت الشركة القابضة لـ الكهرباء في بيانها المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظا على سلامتهم.

وأكدت الشركة القابضة لـ الكهرباء أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بدءًا من منتصف ليل اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2023.

وزير الكهرباء: «مش بنألف في تخفيف الأحمال»

من جهته أكد الدكتور محمد شاكر أن قرار تخفيف الأحمال بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ بسبب نقص كميات الغاز الطبيعي المتاحة لتشغيل وتوليد الطاقة الكهربائية، فضلا عن عدم وجود كميات كافية من المازوت اللازم لتشغيل بعض الوحدات.

وزير الكهرباء نفى وجود أي مشكلات في الشبكة الكهربائية إلا زيادة معدلات استهلاك الغاز الطبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي استدعى تطبيق خطة الحكومة لتخفيف الأحمال؛ لتلاشي هبوط الشبكة الكهربائية بالكامل.

تصريحات وزير الكهرباء عن تحفيف الأحمال كشفت عن المتحكم الرئيس في تلك العملية مؤكدًا أن وزارة البترول هي المعنية بتحديد نسب تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية قائلا:"مش بنألف في عمليات التخفيف لأننا بنشتغل بناء على ضغوط الغاز وكمياته المتاحة، لازم كلنا نشيل بعض لأن كلنا في مركب واحد".

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

بدوره، كشف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، موعد انتهاء تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وأوضح متحدث وزارة الكهرباء، أنه من المتوقع أن ينتهي تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير، ليبدأ استقرار معدل أحمال الكهرباء على الشبكات.

وأضاف، أنه وفقًا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فإن معدل استهلاك الكهرباء زاد بصورة ملحوظة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما أدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، والضغط الشديد على الشبكات الخاصة به، مما نتج عنه انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

فيما أوضح رئيس الوزراء، أن انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق بشكل مستمر يرجع نتيجة تخفيف أحمال الكهرباء، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر، خلال الفترة الجارية لافتا إلى أن استهلاك الكهرباء زاد بصورة كبيرة جدًا، مما أدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمل في إنتاج الكهرباء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy