الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 10 مايو 2024 02:43 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الكهرباء: «مش بنألف في تخفيف الأحمال»

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

علق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة على حالة الغضب التي اجاحت الشارع المصري، بسبب الانقطاع المتكرر للتيار، قائلًا: «مش بنألف في عمليات التخفيف لأننا بنشتغل بناء على ضغوط الغاز وكمياته المتاحة، لازم كلنا نشيل بعض لأن كلنا في مركب واحد».

وكشفت أن عن المتحكم الرئيسي في تلك العملية مؤكدًا أن وزارة البترول هي المعنية بتحديد نسب تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن قرار تخفيف الأحمال بالتنسيق مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ بسبب نقص كميات الغاز الطبيعي المتاحة لتشغيل وتوليد الطاقة الكهربائية، فضلا عن عدم وجود كميات كافية من المازوت اللازم لتشغيل بعض الوحدات.

كما نفى الوزير وجود أي مشكلات في الشبكة الكهربائية إلا زيادة معدلات استهلاك الغاز الطبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة الأمر الذي استدعى تطبيق خطة الحكومة لتخفيف الأحمال؛ لتلاشي هبوط الشبكة الكهربائية بالكامل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة