الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 8 مايو 2024 06:45 صـ 29 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مواعيد انقطاع الكهرباء في السويس

مواعيد انقطاع الكهرباء
مواعيد انقطاع الكهرباء

أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة السويس التى سيتم تنفيذها بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

خطة تخفيض وترشيد استهلاك الكهرباء

وذكر المجلس أنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

بناءً على خطة تخفيض وترشيد استهلاك الكهرباء، وفقًا لما أعلنه مجلس الوزراء، تم الإعلان عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، إذ يهتم الكثير من المواطنين في محافظة السويس بمعرفة جدول انقطاع الكهرباء في السويس، حيث زاد معدل انقطاع الكهرباء في جميع المناطق خلال الأيام السابقة وذلك لكي يتم تخفيف الأحمال، و قام المتحدث بإسم وزارة الكهرباء والطاقة بالتصريح في بيان جدول التيار الكهربي في السويس.

ولمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة بني سويف، نستعرض معكم بيان مفصل بخطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

جدول توزيع أحمال الكهرباء بالمحافظات

ومن ناحيتها، أكدت وزارة التنمية المحلية، أنه بناءً على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص ترشيد الكهرباء وفقا لخطة الدولة، تعمل الحكومة على الأرض فى هذا الشأن والتخفيف وغلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية، وتركيب لمبات الإنارة الموفرة.

ولمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة السويس، نرصدها عبر التقرير التالي:

تخفيف أحمال الكهرباء ساعة أو ساعتين يوميا

وبدوره، قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، أن هناك خطة للتعامل مع أزمة الاستهلاك المتزايد للكهرباء ومنها اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل لموظفي الحكومة لترشيد الكهرباء، والاتفاق مع وزير الشباب والرياضة أن ينتهي لعب المباريات قبل المغرب لمنع استهلاك الكهرباء فى الاستادات والمنشآت الرياضية، وترشيد الإنارة العامة فى الأماكن العامة بجانب استيراد شحنات من المازوت تقدر بـ 250 لـ 300 مليون دولار لعمل توازن فى الشبكة.

وأكد رئيس الوزراء أنه سيتم تخفيف الأحمال يوميًا من ساعة لساعتين فى اليوم الواحد، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد انقطاع الكهرباء بداية من اليوم الإثنين.

وأوضح أن شهر أغسطس أيضًا سيكون به درجات حرارة غير مسبوقة ، موضحا أنه لا يوجد نقص فى الغاز ولا يوجد أزمة فى حقل ظهر ، فإنتاج الغاز الطبيعي بنفس الكميات ونوقف تصدير الغاز فى أشهر الصيف ونصدره فى فصول الشتاء والربيع والخريف.

كما نوه بأن 17 يوليو الماضي مع ارتفاع درجات الحرارة ولتشغيل المحطات مع زيادة الاستهلاك، حيث تم استهلاك 36 جيجا فى يرم واحد فتم استخدام كل إمكانيات الدولة من الغاز والمازوت.

وفي محافظة السويس تأتي مواعيد انقطاع الكهرباء كالتالي:

3a0f51de0718.jpg
45bb73da7e8c.jpg
4bbd5cf74e7f.jpg
5260988e3923.jpg
53c4c357ddf9.jpg
77526e88b415.jpg
a1fb45f6df1d.jpg
a475791199da.jpg
b71ece1d4db9.jpg
e47680b42827.jpg
f80ef3801211.jpg
f9bffdf7c04d.jpg

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.