الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سلسلة Galaxy Tab S9 من سامسونج تضع معاييرًا جديدة لتجربة الأجهزة اللوحية

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة عن إطلاق سلسلة Galaxy Tab S9 الجديدة كأول سلسلة Galaxy Tab S تحصل على تصنيف IP68. وتقدم السلسلة تجربة مشاهدة وترفيه فائقة الجودة والتميز عن طريق توافر شاشات Dynamic AMOLED 2X للموديلات الثلاث Galaxy Tab S9 وS9+ و S9 Ultra، وبدعم من معالج البيانات Qualcomm Snapdragon®️ 8 Gen 2 for Galaxy. ويساعد قلم S Pen الحاصل على تصنيف IP68 أيضًا على تحويل أفكار المستخدمين لواقع.

وقال تي إم روه، الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة أعمال تجارب الهواتف المحمولة (Mobile eXperience): "لا توجد أجهزة لوحية يمكنها منافسة Galaxy Tab S9 في السوق، لاسيما وإنه يمثل ابتكاراً حقيقياً في فئته، فهو الأول من نوعه الذي يقدم تجربة مستخدم متكاملة مع تصميم ممتاز ومدمج”.
عالماً جديدًا من الترفيه والإبداع أثناء التنقل
سواء كنت من عشاق الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو، توفر شاشة Dynamic AMOLED 2X مقاس 14.6 بوصة لجهاز Galaxy Tab S9 Ultra تجربة ترفيه غامرة بين يديك. وتضمن خاصية +HDR10 تحسين درجة الألوان عند استعراض المشاهد، من خلال مجموعة واسعة من الألوان والسطوع.

ويتم زيادة معدل التحديث الديناميكي لسلسلة Galaxy Tab S9 تلقائياً من 60 إلى 120 هيرتز لتحقيق التوازن بين الاستجابة السلسة وكفاءة البطارية. وبفضل خاصية Eye Comfort يمكن تقليل مستوى إجهاد العين مع الضوء الأزرق المنخفض، والذي يتم تقليله بأكثر من 70%. وتضيف هذه الخاصية المزيد من الحيوية على التفاصيل الدقيقة، مما يجعل التصوير الفوتوغرافي والمخططات والرسوم المتحركة تبدو واضحة ونقية تماماً. وإضافة إلى ذلك، توفر نسبة العرض التي تبلغ 16:10 تجربة مشاهدة متميزة للتلفزيون والأفلام.
ويتم تعزيز تجربة الترفيه لسلسلة Galaxy Tab S9 من خلال الصوت المحيطي الواسع الذي يتم توفيره عن طريق مكبرات صوت رباعية أكبر بنسبة 20%، مع نظام مكبر الصوت AKG وصوت Dolby Atmos الغامر. ولضمان تجربة صوت سينمائية، يمكن لمستخدمي سلسلة Galaxy Tab S9 تعديل إعدادات الصوت المخصصة للألعاب والاستماع إلى الموسيقى، أو إجراء مكالمات الفيديو والمزيد.
وللاستمتاع بالترفيه في الهواء الطلق، تتوفر الآن تقنية Vision Booster المبتكرة على سلسلة Galaxy Tab S9، حيث يكتشف الجهاز ظروف الإضاءة الساطعة تلقائيًا للحفاظ على حيوية الشاشة ووضوحها. وباستخدام Smart Book Cover الذي يمكن ضبطه بالوضع المستقيم، يمكن تثبيت الجهاز في الاتجاه الرأسي أو الأفقي للعرض بدون استخدام اليدين.

وتم تجهيز كل جهاز بمنصة Snapdragon®️ 8 Gen 2 Mobile الرائدة لأجهزة جالكسي، وهو نفس معالج الهاتف المحمول فائق السرعة في أحدث هواتف سامسونج الذكية. ولأول مرة على جهاز لوحي من جالكسي، تساعد تقنية غرفة البخار المتقدمة Vapor Chamber في تدفق الطاقة أو الألعاب أو عمليات تحرير مقاطع الفيديو. وبعد التعاون الوثيق مع شركاء الألعاب الرواد في هذه الصناعة، سيستفيد مستخدمو Galaxy Tab S9 من تجارب الألعاب المحسّنة ذات الشاشات الكبيرة.

وتعد سلسلة Galaxy Tab S9 أيضاً أكثر مجموعات الأجهزة اللوحية كفاءة من سامسونج من حيث كفاءة الحرارة على الإطلاق، مع حجرة بخار داخلية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات الأجهزة اللوحية عالية الكثافة. وتساعد الخاصية الجديدة لتبديد الحرارة ثنائية الاتجاه في الحفاظ على أداء أفضل لأطول مدة استخدام.
أفضل تجربة مع قلم S Pen المتطور
كل جهاز من سلسلة Galaxy Tab S9 مزود بقلم Galaxy S Pen. وتقدم سلسلة Galaxy Tab S9 و S Pen تجربة تشبه الكتابة بالقلم على الورق، وقد تم تصنيفهما الآن على حد سواء وفق معيار IP68 لمقاومة الماء والغبار، حيث يمكن للمستخدمين التعبير عن أفكارهم بكل سهولة.

ويمكن للقلم أيضاً الكتابة في المتصفحات ومتاجر التطبيقات، ويضمن الشحن ثنائي الاتجاه الجديد شحن القلم بغض النظر عن طريقة وضعه في المنطقة المخصصة له. ويمكن للمستخدمين الترقية إلى S Pen Creator Edition للحصول على تجربة أكثر تميزاً. لقد تم تصميم هذه النسخة بمواد ذات ملمس خاص تساعد على إمساك الجهاز بطريقة مريحة، وبزاوية أوسع تجعل الإبداع أسهل بكثير.

ويتوفر أيضاً نوعان من القلم، وهما النوع الصلب لتجارب الرسم الطبيعية، والنوع الناعم الذي يحاكي تجارب الكتابة الشبيهة بالورق. وتعد شاشات سلسلة Galaxy Tab S9 خلفية مثالية لأي مشروع. وعن طريق استخدام Multi Window، يمكن عرض ما يصل إلى 3 تطبيقات كشبكة منظمة من النوافذ القابلة للتعديل بسهولة.

وتستطيع البحث في المتصفح، مع الإشارة إلى صورة من معرض سامسونج ورسم الأفكار في Samsung Notes، حيث يتم كل ذلك في وقت واحد وعرض واحد. وكبديل آخر، يمكن استخدام خاصيةPop-Up View، لعرض التطبيقات كنوافذ عائمة، مع استمرار عرض الشاشة الرئيسية بالكامل.

وأثناء السفر أو العمل عن بعد ، يمكن للوحة مفاتيح Book Cover Keyboard ونسق DeX Mode من سلسلة Galaxy Tab S9 محاكاة تجربة سطح المكتب مع سهولة تنقل الجهاز اللوحي. وتبدو الزوايا القابلة للتعديل للوحة المفاتيح ذات الغطاء الكتابي ولوحة المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية وكأنها جهاز كمبيوتر خفيف الوزن.

في الوقت نفسه، يتميز نسق DeX Mode بمؤشر سهل المتابعة، وتغيير حجم النافذة وتحديد موضعها، وإمكانيات الشاشة الثانية لتبرز شاشة الكمبيوتر الشخصي أو تعمل على توسيعها إلى كمبيوتر لوحي. وعند إجراء مكالمة عبر برنامج Google Meet، يمكنك العمل بسهولة أكبر من خلال مشاركة الشاشة، والمشاركة في تحرير مستند Samsung Notes بشكل مباشر.

لقد تم تصميم سلسلة Galaxy Tab S9 لتعزيز الإنتاجية والإبداع، وإنشاء مركز للمحافظ الإبداعية مع استخدام التطبيقات الجديدة والمحسّنة. ويقدم تطبيق GoodNotes تجربة جديدة لتدوين الملاحظات اليومية على Android لأول مرة، ويتم إطلاقه حصرياً لمستخدمي جهاز جالكسي اللوحي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن بسهولة مشاركة الملاحظات التي تم إنشاؤها في GoodNotes على جميع الأنظمة الأساسية وتحريرها معاً في وقت واحد.

ويمكن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، وحتى الملفات الكبيرة التي تم التقاطها على كاميرا هاتف جالكسي الذكي بسهولة مع سلسلة Galaxy Tab S9 من خلال خاصية المشاركة السريعة Quick Share.
ويستفيد تطبيق LumaFusion بشكل كامل من شاشة Galaxy Tab S9 Ultra الواسعة لضمان دقة تحرير مقاطع الفيديو.
وتم تحويل Clip Studio Paint إلى واجهة جهاز لوحي مبسطة للرسم والتلوين. في الوقت نفسه، يعمل ArcSite على تمكين المصممين والمحترفين وتحويل رؤيتهم الإبداعية إلى مخططات CAD ثنائية الأبعاد، وتكون مُصممة بدقة. ومن خلال التعاون الوثيق مع جوجل لتحسين تجارب الشاشة الكبيرة، يمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيقات الشريكة لإكمال المهام بسهولة وتحويل الأفكار إلى واقع على سلسلة Galaxy Tab S9.
تجربة استثنائية ومزايا استخدام بلا حدود
بفضل تجربتها المميزة، تندمج سلسلة Galaxy Tab S9 أيضاً بسلاسة في منظومة جالكسي. ويعد استخدام الأدوات الإبداعية أمراً بسيطاً عندما تكون أجهزة Galaxy Tab S9 اللوحية متصلة بأجهزة أخرى. وتعمل خاصية التحكم المتعدد Multi Control على تسهيل نسخ النصوص والصور أو لصقها أو سحبها مباشرة بين الجهاز اللوحي والهاتف الذكي، بما يتيح للمستخدمين التحكم في هواتفهم الذكية باستخدام لوحة اللمس Galaxy Tab S9.
ولمطابقة تجارب البرامج المتميزة، تتميز أجهزة سلسلة Galaxy Tab S9 بخصائص تصميم جالكسي الفريدة من الهواتف الذكية الرائدة من سلسلة Galaxy S، مثل نفس تصميم الكاميرا المذهل. وتتميز سلسلة Galaxy Tab S9، التي يبلغ سمكها 5.5 ملم لجهاز Galaxy Tab S9 Ultra، بأنها خفيفة الوزن ونحيفة، ولكنها أيضاً متينة وتحمل تصنيف IP68.
وصممت الأجهزة أيضاً لتحمل الصدمات والخدوش بفضل الهيكل المقوى بالألمنيوم من نوع "أرمور". ويمكن استخدام الجهاز في البيئات الصعبة، ويوفر الغطاء الخارجي الجديد Outdoor Cover مزيداً من راحة البال لمستخدمي الجهاز اللوحي ممن يبحثون عن المزيد من الحماية.
وتعتبر سلسلة Galaxy Tab S9 نموذجاً آخر على التزام سامسونج بتوفير التكنولوجيا التي تثري حياة الناس، مع تقليل تأثيرها على البيئة من دون أي تنازل. ومقارنة بالأجيال السابقة، تتميز سلسلة Tab S9 باستخدام مجموعة متنوعة من المواد المعاد تدويرها للمكونات الداخلية والخارجية. ويأتي أيضاً في صندوق تغليف معاد تصميمه والورق المستخدم في صندوق التغليف عبارة عن ورق معاد تدويره بنسبة 100%.
التوافر في الأسواق
تتوفر السلسلة بلونين، وهما البيج والجرافيت، وثلاثة أحجام: 14.6 بوصة على Tab S9 Ultra، و 12.4 بوصة على Tab S9+، و 11 بوصة على Tab S9. وتوفر الأجهزة أربعة أجيال من ترقيات واجهة المستخدم One UI ونظام التشغيل Android OS، وخمس سنوات من التحديثات الأمنية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.