الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 11:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

50 شهيداً خلال ساعة.. قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، استشهاد 50 فلسطينيا خلال الساعة الأخيرة بعد قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مخيم الشاطئ أدت لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، استشهاد 25 شخصا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنازل المواطنين في النصيرات وجباليا وبيت لاهيا في غزة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قالت إن ما يقرب من ثلثي المرافق الصحية في قطاع غزة توقفت عن العمل وسط زيادة هائلة ومميتة في الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن “46 من أصل 72 منشأة للرعاية الصحية، بما في ذلك 12 من أصل 35 مستشفى، توقفت عن العمل في جميع أنحاء غزة”.

وقال مسؤولون صحيون فلسطينيون إن نقص الكهرباء والوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء بسبب الحصار الإسرائيلي، فضلا عن الأضرار الناجمة عن الغارات الجوية، أجبر العديد من المرافق على الإغلاق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.