الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 11:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الرحالة علي التميمي يكشف فوائد الترحال ويوجه نصائح لمحبي السفر

على التميمي
على التميمي

قال الرحالة علي صالح التميمي، إن الترحال يعد واحدًا من أكثر الأنشطة المحببة للكثيرين حول العالم، حيث يتيح للأفراد فرصة استكشاف عجائب العالم، وتعزيز الفهم والتفاعل مع ثقافات مختلفة وتوسيع آفاقهم.

وتحدث التميمي عن الفوائد الجسدية والعقلية للسفر، فمن الناحية الجسدية، يعتبر السفر وسيلة رائعة لممارسة الرياضة والحفاظ على اللياقة البدنية، حيث يتطلب استكشاف المواقع السياحية العديد من النشاطات المشي والتنزه، كما يساهم السفر في تقوية جهاز المناعة وتخفيف التوتر والضغوط النفسية.

ومن الناحية العقلية، أكد علي التميمي، أن السفر يوفر فرصة للاسترخاء والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية، كما يمكن للأفراد استعادة توازنهم العقلي والعاطفي من خلال تجربة ثقافات جديدة والتعرف على مناظر طبيعية خلابة، فضلا عن توسيع مدارك الأشخاص وتطوير قدراتهم التعلمية والتكيفية.

ومن أجل الاستمتاع بأقصى قدر من الفوائد أثناء السفر، وجه الرحالة علي صالح التميمي بعض النصائح لمحبي السفر والتي جاءت كالآتي:

1. التخطيط المسبق: قبل السفر، ينصح بإجراء البحوث والتخطيط للوجهات المرغوبة. يمكن للتخطيط المسبق توفير الوقت والجهد وضمان تجربة سفر سلسة.

2. التفاعل مع الثقافة المحلية: يعد التواصل مع السكان المحليين وتعلم عن ثقافاتهم وتقاليدهم جزءًا مهمًا من التجربة السفرية. يُنصح بتذوق الطعام المحلي وتجربة الأنشطة التقليدية وزيارة المعالم الثقافية.

3. الاحتفاظ بروح المغامرة: يشجع الرحالة على استكشاف أماكن جديدة ومختلفة بعيدًا عن المسارات المعروفة. يمكن اكتشاف الكثير من المفاجه المثيرة والتجارب الرائعة عند اتباع روح المغامرة.

4. الاحتفاظ بالمرونة: قد تحدث خطط غير متوقعة أثناء السفر، ولذلك ينصح بالحفاظ على المرونة والقدرة على التكيف مع التغيرات. يمكن أن تكون المواقف غير المتوقعة فرصًا لتجربة أشياء جديدة ومثيرة.

5. الاهتمام بالبيئة: يشدد الرحالة على أهمية الحفاظ على البيئة أثناء السفر. يجب تجنب التلوث وإعادة التدوير واحترام الثقافة والتراث المحلي.

6. التواصل مع المسافرين الآخرين: يعد السفر فرصة للتعرف على أشخاص جدد وتبادل الخبرات والقصص. ينصح بالتواصل مع المسافرين الآخرين والاستفادة من تجاربهم ونصائحهم.

واختتم الرحالة علي صالح التميمي، تصريحاته بالتأكيد على أن السفر تجربة ثرية وممتعة يمكن أن تغير حياة الأشخاص، حيث يوجد العديد من الفوائد الجسدية والعقلية في السفر، بالإضافة إلى الفرصة لاكتشاف ثقافات جديدة وتوسيع المدارك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.