الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 11:41 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أكاديمية مصر للطيران للتدريب تفتح آفاق جديدة أمام طلاب الجامعات

أعلنت أكاديمية مصر للطيران للتدريب، إحدى أكبر المؤسسات المتخصصة في التدريب في مجال الطيران المدني في مصر، عن استقبالها العديد من الزيارات الميدانية لطلاب الجامعات والمعاهد المصرية المختلفة، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها المجتمعية في تنمية الوعي لدى الشباب بمنظومة الطيران المدني المتطورة، وفتح آفاق جديدة للشباب حديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل في شتى المجالات.

وخلال هذه الزيارات، تم تعريف الطلاب على أحدث أجهزة الطيران التمثيلي المخصصة لتدريب الطيارين بالأكاديمية، والتي تتمثل في أجهزة الطائرات من طرازات A320، A320neo، A220، A330/B737، B777، وكذلك جهاز تدريب أطقم الضيافة الجوية على الإخلاء وحالات الطوارئ CEET، وجهاز تدريب أطقم الضيافة على تقديم الخدمات على الطائرة CST، بالإضافة إلى تدريب مهندسي صيانة الطائرات.

كما تم تقديم شرحًا وافيًا لكافة البرامج التدريبية المتخصصة التي تقدمها الأكاديمية في شتى المجالات داخل فصولها التدريبية المتطورة، مثل مجالات الأسعار وحجز تذاكر الطيران، وتأهيل المضيف الجوي، وغيرها من الدورات التدريبية الأخرى التي تساعد على تنمية مهاراتهم الشخصية، مثل دورات خدمة العملاء، ومهارات العلاقات العامة، ومهارات التواصل، ومهارات التفاوض، ومهارات اجتياز المقابلات الشخصية، ومهارات الحاسب الآلي واللغات، وغيرها من الدورات التي تتناسب مع دراستهم وطموحاتهم المستقبلية.

واستقبلت الأكاديمية زيارات ميدانية لطلبة وطالبات الجامعات والمعاهد الهندسية العليا، مثل طلبة "كلية الهندسة بجامعة القاهرة"، و"كلية الهندسة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والأداب"، و"المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنيا"، حيث تم تقديم شرحا كاملا في مجال تشغيل وصيانة أجهزة الطيران التمثيلي المختلفة.

كما استقبلت الأكاديمية أيضاً العديد من الزيارات الميدانية لطلبة كليات ومعاهد السياحة والفنادق، مثل "كلية السياحة والفنادق – جامعة مدينة السادات"، والمعهد المصري العالي للسياحة والفنادق بشيراتون، و"المعهد العالي للسياحة والفنادق- إيجوث"، و"المعهد العالي للسياحة والفنادق بمدينة بدر"، هذا بالإضافة إلى طلبة كليات الإعلام واللغات، مثل "كلية الإعلام - جامعة المنوفية".

وأشاد الطلاب المشاركون في هذه الجولات بالمستوى المتقدم للإمكانيات التدريبية التي تمتلكها أكاديمية مصر للطيران للتدريب، مؤكدين على أن هذه الجولات ساهمت في إثراء معرفتهم بقطاع الطيران المدني، وفتح آفاق جديدة أمامهم للالتحاق ببرامج التدريب المتخصصة التي تقدمها الأكاديمية، والتي ستساعدهم على تحقيق طموحاتهم المستقبلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة