الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 08:55 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الحوثي: جاهزون للرد على أي استهداف أمريكي

عبدالملك الحوثي
عبدالملك الحوثي

وجه زعيم جماعة الحوثي اليمنية، عبدالملك بدرالدين الحوثي، تحذيرات شديدة للولايات المتحدة الأمريكية والدول العربية، من مغبة الاستمرار في دعم العدو الإسرائيلي في عدوانه على الشعب الفلسطيني.

وأكد "الحوثي" في كلمته اليوم الخميس، أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي إذا كان لدى الأمريكي توجه بأن يصعد أكثر وأن يرتكب حماقة باستهداف البلد، أو بالحرب عليه.

الاستهداف الأمريكي

وأكد أن الشعب اليمني سيرد على أي استهداف أمريكي لليمن، سواء كان ذلك باستهداف الأراضي اليمنية أو استهداف السفن اليمنية في البحر.

وشدد على أن موقف اليمن في هذه القضية هو موقف صحيح ومبدئي، وأن الشعب اليمني سيواصل نضاله إلى أن يتحقق النصر للشعب الفلسطيني.

تطوير القدرات العسكرية

كما كشف عبدالملك الحوثي، عن الجهود والمساعي الحالية لتطوير قدرات القوات المسلحة التابعة للجماعة، متهمًا بعض القوى في المنطقة بالتصدي للضربات الموجهة من جماعته للكيان الصهيوني.

وأكد أن موقف اليمن في البحر العربي وخليج عدن والبحر الأحمر لمنع تحرك السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بها، هو موقف فاعل ومؤثر، مشيرا إلى أن الشعب اليمني كلما حورب ازداد قوة، ولن يخضع للعدو.

وأعرب عن أمله من العالم الإسلامي بأن يتبنوا مواقف أقوى مما هم عليه في ظل استمرار الطغيان الأمريكي والإسرائيلي على غزة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.