الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 03:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
حق سارة هشام فين؟.. القصة الكاملة لأزمة طالبة حاسبات حلوان بمنشور رسمي.. 5 و 6 مايو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال وشم النسيم الملانة ودق البصل والاستحمام في النيل.. عادات لا تعرفها عن شم النسيم صراع إنجليزي ألماني على ضم مدافع برشلونة في الميركاتو الصيفي تراجع أسعار البيض اليوم الأحد 28-4-2024 بعد حملة «خليه يمشش» ماذا بعد رفع دعم البنزين والكهرباء؟.. كواليس لقاء رئيس الوزراء بمديرة النقد الدولي في السعودية علاقته بفنانة تونسية شهيرة وقصة إدمانه.. أسرار في حياة نور الشريف وسبب طلاقه من بوسي نهاية الفرعون.. مصير محمد صلاح في ليفربول بعد مشادته مع كلوب نص تحقيقات وقرارات النيابة في واقعة مصرع عروسين قبل زفافهما بـ 24 ساعة بقنا انخفاض هائل في سعر الأرز الشعير اليوم الأحد 28-4-2024 كتير طلبوها للجواز.. هل ارتبطت ياسمين عبد العزيز بعد انفصالها عن أحمد العوضي؟ البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 980 مليون دولار غدا

«البحث عن فضيحة».. حكاية ابن الساحر مع الزعيم عادل إمام

كريم محمود عبدالعزيز
كريم محمود عبدالعزيز

يعيش الفنان كريم محمود عبدالعزيز، انتعاشة فنية قوية، حيث نجح فى جذب الأنظار وتحقيق جماهيرية شعبية كبيرة، بعيدًا عن الساحر محمود عبدالعزيز، وفي مفاجأة للجمهور أعلن تعاقده على بطولة فيلم البحث عن فضيحة» من إخراج رامي إمام، وهو نفس العمل الذي قدمه الزعيم عادل إمام عام 1973، ما طرح العديد من التساؤلات حول امكانية نجاح كريم محمود عبدالعزيز فى تقديم دور الزعيم عادل إمام مرة أخرى، والذي يضعه فى مقارنة تلقائية معه.

كريم محمود عبدالعزيز يتعاقد على فيلم البحث عن فضيحة»

الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، قالت ، أن إعادة تقديم الفيلم لن تكون بنفس التفاصيل التي قدمها عادل إمام، لافتة إلى أن تغيير أي عنصر داخل الفيلم يجعله عملا جديدا تحت مسمى Re-making»، خاصة أن الفيلم الجديد ليس بنفس الأبطال أو المخرج، وسيتم بالطبع تغيير السيناريو بما يناسب العصر الحالي.

وأضافت خيرالله أنه لا يوجد ما يسمى بالافلاس الفني بالكتابة، لأن إعادة تقديم نفس الأعمال الفنية بمعالجة جديدة يحدث في العالم بصفة مستمرة، من بينها الفيلم الاسترالي Wonka» الذي يعرض بالسينمات حاليًا، وقدمه النجم العالمي جوني ديب بتقديمه منذ 10 سنوات أيضًا.

وشددت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله أنه لن تحدث مقارنة بين بطلي العمل الفنان كريم محمود العزيز والزعيم عادل إمام، لأن الجمهور سيذهب للسينما من أجل بطله الحالي كريم، لافتة إلى أن الفنان عادل إمام فى وقت تقديمه للفيلم لم يكن بالنجومية والوهج الحالي، وكان إلى جانبه عدد كبير من الفنانين الآخرين من بينهم الفنان سمير صبري، متسائلة عما إذا حدثت مقارنة فلما لا يكون الفنان كريم محمود عبدالعزيز متميزًا أيضًا بلغة العصر الحالي والجيل الجديد؟!، مضيفة أن الفيلم بنستخته الحديثة سيخاطب الشباب الحالي وليس جيل عادل إمام، وهو ما يجعل المعادلة فى صالح كريم محمود عبدالعزيز، وبرؤية مخرج مبدع ومبتكر وهو رامي إمام، والذي يدرك جيدًا آليات النجاح والعمل بوقتنا المعاصر.

جدير بالذكر أن فيلم البحث عن فضيحة»، تم تقديمه عام 1973، وشارك فى بطولته كل من عادل إمام، ميرفت أمين، سمير صبري، أحمد رمزي، يوسف وهبي، وآخرين، سيناريو وحوار فاروق صبري، واخراج نيازى مصطفي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.