الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 06:46 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انقلاب فى اسرائيل .. جيش الاحتلال يتهم حكومة نتنياهو بشن حرب داخلية عليه

نتنياهو
نتنياهو

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية في تقرير لها نقلا عن وزراء كبار في حكومة نتنياهو أن مجلس الحرب لن يدوم طويلا.


خلاف شديد في حكومة الاحتلال


وأضافت هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن وزراء كبار أن الهجوم على رئيس الأركان هرتسي هاليفي تم التخطيط له بالتنسيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مشيرة إلى أن "هناك محاولة لتحميل المؤسسة الأمنية مسؤولية الفشل في التصدي لعملية طوفان الأقصى.
وفي السياق ذاته ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية عن مسؤولين في الجيش قولهم "نحارب في غزة ولبنان والضفة الغربية، ومجلس الوزراء يحاربنا في الداخل".
وأضافت المصادر ذاتها أن وزير جيش الاحتلال يوآف جالانت يعتقد أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي أخطأ حين شكل فريق التحقيق قبل أن يستشيره، وأن جالانت سمع بقرار تشكيل لجنة التحقيق قبل دقائق من جلسة مجلس الوزراء.

وفي السياق ذاته قال ‏وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الجمعة، إن جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشئون الأمنية والسياسية التي أجريت أمس، شهدت نقاشات عاصفة بشأن فريق التحقيق في إخفاقات 7 أكتوبر.

ونقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن سموتريتش، وزير المالية وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت"، أن الجلسة التي عقدت، أمس الخميس، شهدت نقاشا حادا بسبب إعلان رئيس الأركان، هرتسي هاليفي، تشكيل لجنة تحقيق في فشل إسرائيل أمام حركة "حماس" في السابع من أكتوبر الماضي.

فشل إسرائيل أمام حركة حماس

وأوضح سموتريتش أن "الخمس دقائق الأخيرة من الجلسة شهدت نقاشا عاصفا بشأن ملف التحقيق في إخفاقات السابع من أكتوبر وطاقم التحقيق"، مضيفا أن تلك العاصفة كانت بين الوزراء وليس أمام رئيس الأركان، يوآف جالانت.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.