الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 08:14 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. محمد شحاته بديلا لزياد كمال في بداية الشوط الثاني بمشاركة أكثر من 15 شركة محلية وعالمية إطلاق مركز البيانات والحوسبة السحابية في مصر مواعيد العرض وشخصيات العمل.. كل ما تريد معرفته عن فيلم السرب قبل عرضه عاجل .. تراجع أسعار 15 سلعة غذائية في الأسواق اليوم الأحد 28 أبريل 2024 خليل الوقاف يستعد لتصوير فيلم الرحلة مع النجم قصي خولي موعد وقف خطة تخفيف الأحمال.. الكهرباء ترد بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. الدقيقة 70 هالاند يضيف الثاني بعد نزوله بدقائق مصطفي شعبان يتصدر التريند بزواجه من مديرة أعمال عمرو دياب والأول يرد بث مباشر الزمالك ودريمز.. الزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون في الشوط الأول بث مباشر الزمالك ودريمز.. 30 دقيقة والزمالك يتقدم بثنائية المثلوثي وسامسون ضد دريمز ”بسعر مميز ”وزارة التموين تطرح رنجة جودتها عالية في الأسواق بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27

لن تصدق.. كيف ربح زوجان 26 مليون دولار من ثغرة باليانصيب؟

جيري ومارج سيلبي
جيري ومارج سيلبي

تمكّن زوجان متقاعدان من الولايات المتحدة من جمع أكثر من 26 مليون دولار من جوائز اليانصيب، وذلك بفضل استعمالهما مهارات الرياضيات بشكل مثير، لتتحول قصتهما بعد ذلك إلى فيلم سنيمائي.

وبحسب موقع ndtv الهندي، فإن جيري ومارج سيلبي، 80 و81 عامًا على التوالي، كانا يديران متجرًا صغيرًا في إيفارت حتى باعاه وتقاعدا في الستينيات من عمرهما.

في عام 2003، شاهد السيد سيلبي كتيبًا عن لعبة يانصيب جديدة تسمى Winfall وسرعان ما اكتشف ثغرة رياضية يمكن أن تضمن الفوز تقريبًا.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن اللعبة التي تسمى WinFall، تتمتع بميزة فريدة تتمثل في أنه إذا وصلت الجائزة الكبرى إلى 5 ملايين دولار أمريكي وفشلت في الفوز، فإن الأموال ستنتقل إلى حاملي التذاكر الذين لديهم أرقام فائزة أقل.

وبالفعل، لقد كان سيلبي على يقين من أن الخلل الرياضي سيعني مكاسب مضمونة إذا اشترى ما يكفي من التذاكر.

وحسب السيد سيلبي، الذي تخصص في الرياضيات في الكلية، أنه إذا أنفق 1100 دولار على 1100 تذكرة، فمن المرجح أن يكون لديه فائز واحد من أربعة أرقام سيدفع 1000 دولار، وما لا يقل عن 18 أو 19 فائزًا من ثلاثة أرقام التي دفعت 900 دولار. وهذا يعني أن استثماره البالغ 1100 دولار سيحقق عائدًا قدره 1900 دولار، مقابل ربح جيد قدره 800 دولار.

وقال سيلبي :" نظرت إلى الاحتمالات، ونظرت إلى المردود الذي سيكون عليه، وقمت بتحليل المخاطر والمكافآت. لقد استغرق الأمر مني أقل من دقيقتين لأكتشف أن هذه اللعبة يمكن أن تكون مربحة".

جرب الزوجان في البداية استثمار 3600 دولار في تذاكر Winfall، وكسبا ما يقرب من 6300 دولار من المكاسب. بعد ذلك، راهنا بمبلغ 8000 دولار وضاعف أمواله مرة أخرى.

وأخبر سيلبي شبكة سي بي إس نيوز، ''إذا لعبت بمبلغ 1100 دولار، حسابيًا سيكون لدي واحد أربعة -الفائز بالرقم هو 1000 دولار. لقد قسمت 1100 على ستة بدلًا من 57، لأنني قمت بعملية ذهنية سريعة، وحصلت على 18. لذلك كنت أعلم أنه سيكون لدي 18 أو 19 فائزًا من ثلاثة أرقام، وهذا يعني 50 دولارًا كل. في عمر 18 عامًا، حصلت على 1000 دولار للفائز بأربعة أرقام، وحصلت على 18 فائزًا بثلاثة أرقام بقيمة 50 دولارًا لكل منهم، أي 900 دولار. لقد استثمرت 1100 دولار وحصلت على عائد قدره 1900 دولار. إنها مجرد عملية حسابية أساسية."

في نهاية المطاف، أصبح الزوجان جيدين جدًا في اللعبة لدرجة أنهم أنشأوا شركة، G.S. Investment Strategies، ودعوا أصدقائهم وعائلاتهم للمشاركة في الشركة مقابل 500 دولار للقطعة الواحدة.

وفي وقت لاحق، تعرفوا على يانصيب Winfall مماثل في ماساتشوستس، على بعد حوالي 700 ميل. لذلك، سافرت عائلة سيلبي إلى ماساتشوستس في كل مرة كان هناك تراجع، واشترت مئات الآلاف من التذاكر من متجرين صغيرين.

قال فريق Selbees إنه على مدار السنوات التسع التي لعبوا فيها Winfall، فازت مجموعتهم بما مجموعه 26 مليون دولار وحققوا أرباحًا تبلغ حوالي 8 ملايين دولار قبل الضرائب. تم استخدام الأموال في تجديد منزلهم والمساعدة في دفع تكاليف التعليم لأبنائهم الستة و14 حفيدًا و10 من أبناء الأحفاد.

كما أدت مكاسبهم وشراء التذاكر بكميات كبيرة إلى إجراء تحقيق من قبل المفتش العام. ومع ذلك، تم اكتشاف أن فريق Selbees كان يلعب وفقًا للقواعد ولم يكن هناك أي شيء غير قانوني في أساليبهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة