الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 07:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. سامسون يحرز الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 27 اعرف الجدول.. موعد صرف معاشات مايو 2024 بزيادة 15% حمام العريس.. رانيا يوسف تستعد لعمل سينمائي جديد الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يتقدم ويحسم الشوط الأول أمام نوتنجهام لصالحه إصابة 3 عمال بحالات اختناق إثر نشوب حريق داخل مصنع شهير بالسادس من أكتوبر بث مباشر الزمالك ودريمز.. حمزة المثلوثي يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 11 اعرف الفرق بين السمك الطازج والفاسد قبل شم النسيم 2024.. السر في العيون الدوري الإنجليزي.. جفارديول يسجل هدف مانشستر سيتي الأول أمام نوتنجهام الدقيقة 25.. بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ونوتنجهام.. سيطرة السيتيزنز وإصابة إيدرسون استمرار فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو بعد حملات مقاطعة اللحوم والدواجن.. انخفاض في أسعار الأعلاف اليوم الأحد 28 أبريل 2024 بث مباشر الزمالك ودريمز.. أسرار استبعاد إبراهيما نداي من قائمة مباراة دريمز

«المشروعات الصغيرة» يكشف تفاصيل إنشاء مناطق صناعية جديدة بالغربية

باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة
باسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

أعلن باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، التنسيق مع محافظة الغربية وجامعة طنطا وهيئة التنمية الصناعية لبحث إنشاء مناطق صناعية جديدة يراعى فيها الميزة التنافسية لمحافظة الغربية وذلك لتوطين الصناعة المحلية وإحلال الواردات وتعظيم القدرات وفتح أسواق جديدة للمنتج المحلي في الداخل والخارج، فضلا عن إتاحة مختلف أوجه الدعم للقرى المنتجة والتجمعات الإنتاجية التي تشتهر بها المحافظة بما يساهم في تطويرها وتعزيز قدرتها التنافسية وزيادة إنتاجها ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل.

ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بالغربية

جاءت تصريحات رحمي خلال مشاركته في الملتقى والذي عقد بديوان عام محافظة الغربية لتنمية الأنشطة الاقتصادية بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والنائب محمد مرعي رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب والدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا واللواء حازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، حيث بحث المشاركون سبل التعاون بين المحافظة والجهاز لإتاحة مختلف أوجه الدعم لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة في المحافظة وتوفير المزيد من فرص العمل اللائقة والمستدامة.

توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب

وأشار إلى أن ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية تم عقده لبحث سبل تفعيل توصيات لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب والتي صدرت خلال مطلع العام الحالي بإعداد رؤية متكاملة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة بمحافظة الغربية.

تطوير 29 قرية منتجة بالغربية

ولفت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إلى أن الجهاز يهدف بالتعاون مع المحافظة إلى تطوير نحو 29 قرية منتجة في محافظة الغربية من خلال إتاحة مختلف أوجه الدعم المالي والفني لأصحاب المشروعات الحرفية بها لتعظيم الاستفادة من قدراتهم بالتدريب ودعمهم بحاضنات الأعمال وإدراجهم في برامج التسويق الإلكتروني الخاصة بالجهاز، والتركيز على تجمعات صناعة عجينة الياسمين وصناعة الزبيب وإنتاج العسل.

تمكين الشباب اقتصاديًا

وشدد "رحمي"على أهمية تفعيل آليات التعاون بين الجهاز ومحافظة الغربية للعمل على تمكين الشباب اقتصاديا وتهيئة بيئة مواتية ومناخ استثماري محفز لإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وجدير بالذكر أن جهاز تنمية المشروعات قد ضخ تمويلات في محافظة الغربية خلال الفترة من 1 يوليو 2014 وحتى 30 نوفمبر 2023 (9 سنوات) بلغت قيمتها نحو 2 مليار جنيه مولت 63 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر ووفرت ما يزيد عن 123 ألف فرصة عمل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة