الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 10:02 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو وغالانت في خلاف حاد بشأن العلاقات مع السلطة الفلسطينية

نتنياهو وغالانت
نتنياهو وغالانت

أكد وزير الدفاع بجيش العدو الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن وجود سلطة فلسطينية قوية يشكل مصلحة أمنية لبلاده، محذرًا من تفاقم الأوضاع في الضفة الغربية نتيجة استمرار منع دخول العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل وتجميد تحويل أموال المقاصة الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف "غالانت"، في تصريحات له، أن التأخير في حل هاتين المسألتين قد يؤثر سلبًا على تحقيق أهداف الحرب، محذرًا من انفجار الأوضاع في الضفة الغربية.

خلاف بين نتنياهو وغالانت

وجاءت تصريحاته هذه في سياق التباينات داخل مربع الحكم في إسرائيل، حيث يتعارض موقفه مع تصريحات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وفي سياق ذي صلة، أعلن نتنياهو استعداد إسرائيل لمحاربة قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة، مؤكدًا أن قطاع غزة سيبقى تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية.

انقسام في مواقف حكومة الاحتلال

وتجدر الإشارة إلى أن تصاعد التوترات يأتي في ظل استمرار الانقسام في مواقف حكومة الاحتلال تجاه القضية الفلسطينية.

وتصاعدت التوترات بين الجانبين، حيث نددت الرئاسة الفلسطينية بتصريحات نتنياهو حول استعداد حكومته لخوض حرب ضد القوى الأمنية الفلسطينية، معتبرة إياها دليلاً على نية إشعال الوضع في الضفة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة