الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:17 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق من وائل الدحدوح بعد دخوله مصر

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح

وجهت نقابة الصحفيين، الشكر للدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

نقابة الصحفيين تتواصل مع وائل الدحدوح

وقالت نقابة الصحفيين:"تواصلنا مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح ".

وأضافت نقابة الصحفيين، أن الدحدوح وجه الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية.

ويذكر أن السلطات المصرية نجحت في إدخال الصحفي وائل الدحدوح من قطاع غزة للبلاد.

وائل الدحدوح يتصدر التريند

مع استمرار الحرب في غزة لليوم الـ 102 على التوالي، إلا أن وائل الدحدوح ما زال متصدر ترند محركات البحث على جوجل بسبب استشهاد 5 أفراد من أسرته وتحديدًا بعد استشهاد نجله الصحفي حمزة وائل الدحدوح ونجلي شقيقه الذي استهدفه قصف الاحتلال الإسرائيلي غرب خان يونس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المنصات الإلكترونية، مقطع فيديو يوثق لحظة حفل زفاف حمزة وائل الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح، ويظهر من خلال هذا المقطع الكثير من الفرحة والبهجة على أوجه الحاضرين وتحديدا والد الشهيد.

استشهاد حمزة الدحدوح

يذكر أن الصحفيين مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح استشهدا، يوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، جراء قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة، حيث وصل وائل الدحدوح إلى المستشفى الذي تلقى الجثامين لإكرامهم ودفنهم في المقابر الخاصة بهم.

ووجه المتابعون مقولة «يا جبل ما يهزك ريح» إلى وائل الدحدوح بسبب المأساة التي يعيشها منذ حرب 7 أكتوبر 2023، وتحديدا يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023 حين تلقى خبر استشهاد زوجته وابنه وابنته وحفيده وهو يقوم بعمله على الهواء مباشرة، حين تم استهدافهما بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 13 آخرين بينهم 9 أطفال.

الفاجعة لم تطل وائل الدحدوح في أفراد أسرته فقط، بل يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023، تعرض هو وزميله المصور سامر أبو دقة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تأدية عمله في إحدى المدارس التي تأوي النازحين الفلسطينيين في غزة وتحديدًا بـ«خان يونس».

وأفاد الإعلام الفلسطيني، بأن وائل الدحدوح تم نقله إلى مستشفى ناصر الطبي، لتلقي العلاج اللازم والرعاية الكاملة، وتوفي سامر أبو دقة بعدما تعرض لإصابة خطيرة واستنزف دمائه لأكثر من 6 ساعات تقريبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.