الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:07 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة وصول الزومبين إلى منتخبات كأس أمم افريقيا بكوت ديفوار

صورة لمتعاطي عقار كوش
صورة لمتعاطي عقار كوش

أحدث عقار جديد يسمى "كوش"، ضجة كبيرة في دول غرب القارة الافريقية، كونه مخدر يحول متعاطيه إلى زومبي، ما زاد المخاوف، خاصة إنه يتزامن مع منافسات بطولة كأس أمم افريقيا، والمقامة حالياً في كوت ديفوار.

عقار الزومبي يغزو غرب افريقيا

عقار الزومبي، كما يطلق عليه، بدأ في الانتشار بقوة، إنطلاقاً من دولة سيراليون، الواقعة بغرب افريقيا، والذي من بينهم، دولة كوت ديفوار، مسرح أحداث أمم افريقيا.

وتشير التقديرات إلى أن عقار كوش المخدر، يقتل حوالي 10 أشخاص كل أسبوع، فضلاً انه يتسبب في غيبوبة مزمنة، ويدخل الآلاف إلى المستشفيات.

متعاطي مخدر كوش

ما أعراض مخدر الزومبي؟

وكشف المختصين، ان مخدر الزومبي، يتناوله في الغالب أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا، وأعراضه انه يسبب نوم المتعاطي أثناء المشي، أو السقوط، أو ارتطام رؤوسهم بالأسطح الصلبة، أو السير وسط حركة المرور.

ويتكون مخدر عقار كوش، بمزيج من القنب الهندي والفنتانيل ومادتي الترامادول والفورمالديهايد، ويضاف إلى مكوناته، عظام بشرية مطحونة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.