الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:23 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تطبيق إلكتروني للإبلاغ عن الفساد .. «النيابة الإدارية» تدعم التحول الإلكتروني تحقيقا للعدالة الناجزة

النيابة الإدارية
النيابة الإدارية

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس، رئيس الهيئة، إطلاق تطبيق الهاتف المحمول المخصص لتلقي شكاوى المواطنين العاديين، والاعتباريين تحت اسم «منظومة الشكاوى وقياس الأداء»، وذلك بصورة تجريبية.

المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية

تطبيق إلكتروني للإبلاغ عن الفساد

صرح بذلك المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، والذي كشف أن التطبيق الجديد يأتي في إطار تطبيق توجيهات المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتفعيل منظومة التحول الرقمي ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر ٢٠٣٠»، بالتزامن مع مرور 70 عامًا على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة ذات دور محوري في مكافحة الفساد، وإعلاء سيادة القانون، لافتا إلى أن التطبيق يأتي أيضا تحقيقا لبروتوكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية

النيابة الإدارية تدعم التحول الإلكتروني

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن التطبيق يستهدف توفير وسيلة سهلة وبسيطة، متاحة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين، تتسم بالسرعة والفاعلية، فضلًا عن إمكانية الاستعلام عن الشكوى ومتابعة ما طَرَأَ عليها من مستجداتٍ من خلالِ التطبيق، بما يحقق العدالة الناجزة، ويوفر المزيد من الجهد والوقت للمواطنين من مقدمي الشكوى.

تطبيق إلكتروني للإبلاغ عن الفساد

وأوضح المستشار محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أن هذا التطبيق الإلكتروني يعد خطوة هامة تخطوها النيابة الإدارية التي تسير بكل إمكانيتها لمواكبة «رؤية مصر ٢٠٣٠»، الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحوكمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية، بما يخدم رؤية مصر الطموحة والتي تستهدف رفع جودة حياة المواطن المصري.

النيابة الإدارية تدعم التحول الإلكتروني

وأكد المتحدث الرسمي باسم هيئة النيابة الإدارية، أنه يمكن تحميل التطبيق الآن، والذي يحمل اسم «منظومة الشكاوى وقياس الأداء»، وذلك بالمجان، للاستفادة من كافة خدماته، والمتاح عبر المتاجر الرقمية لأنظمة التشغيل المختلفة «Android - IOS – Huawei».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة