الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 28 أبريل 2024 06:35 مـ 19 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الزمالك ودريمز.. هتافات الجالية المصرية باستاد بابا يارا تشعل حماس لاعبي الزمالك بث مباشر مانشستر سيتي ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي.. انطلاق المباراة الدولار يتراجع.. أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم بختام التعاملات لأول مرة.. دينا الشربيني تتحدث عن حقيقة ارتباطها بعد انفصالها عن الهضبة عمرو دياب بث مباشر مانشستر سيتي ونوتنجهام.. جوارديولا يتحدث عن المنافسة مع ليفربول تل أبيب تعترف : إسرائيل تخشى نفاد صبر الجيش المصرى الدوري الإنجليزي الممتاز.. أرسنال ينجو من فخ توتنهام ويحسم الديربي لصالحه بث مباشر الزمالك ودريمز.. بدلاء الزمالك ضد دريمز في لقاء الحسم بالكونفدرالية بث مباشر الزمالك ودريمز.. زيزو والجزيري وسامسون يقودون الزمالك ضد دريمز القناطر الخيرية تستعد لـ احتفالات شم النسيم | تفاصيل موقف وسام أبوعلي من المشاركة أمام الإسماعيلي بالدوري الأخضر يترنح .. استمرار تراجع سعر الدولار فى بداية التعاملات المسائية اليوم

صلاح منصور.. حكايات عمدة السينما الذي قتله الحزن ووفاة أبناءه

صلاح منصور
صلاح منصور

صلاح منصور فنان برع في تجسيد شخصية العمدة في كثير من الأعمال ومنها أفلام زوجة لخمس رجال، هارب من الايام، طيور بلا أجنحة، وملامحه القوية منحته كارت الدخول في عالم الأشرار فجسد شخصيات والد جميلة الذي قتلها في البوسطجى، وشعلان في تفاحة آدم، ومدبولى في فيلم مع الذكريات، وعثمان بيه في أبو ربيع.

ميلاده وبدايته الفنية

ولد صلاح منصور في 17 مارس عام 1923 بشبين القناطر، وعمل محررا صحفيا في مجلة روز اليوسف، ولكن حبه للفن أوقف مسيرته في الصحافة، فلم يواصل مسيرته في الصحافة، والتحق بمعهد الفنون المسرحية.

شارك في العديد من المسرحيات مثل "الناس اللي تحت"، "ملك الشحاتين"، "زقاق المدق"، "برعي بعد التحسينات" و"ياطالع الشجرة".


ظهر في أدوار صغيرة ببعض الأفلام، منها "المليونير"، "المجانين"، و "شاطئ الغرام" و"معلش يازهر".

ومن أهم أفلامه "لن أعترف"، "الشيطان الصغير"، و "مع الذكريات"، ويعد فيلم " الزوجة الثانية" أحد أهم أفلامه التي خلدت اسمه في السينما، بالاضافة لـ"البوسطجي".

زواجه وقصة حبه لفتاة أرمينية

تزوج صلاح منصور مرة واحدة من فتاة أرمينية تُدعى أليس يعقوب، تعلق بها وتزوجا بعد أن أشهرت إسلامها وشهد على العقد الفنان شكري سرحان واستمر الزواج السعيد ما يقرب من 40 عامًا كاملة ولم يحب أو يتزوج أي إنسانة أخرى غيرها.

حكايته مع السادات واستشهاد نجله في الحرب

التقى الفنان الراحل مع الرئيس المصرى أنور السادات فى عدة مواقف، كان منها عندما شارك ابنه فى حرب 73 وجاء خبر استشهاده فالتقي الرئيس وعانقه وبكي في حضنه وبعدها تبرع بمكافأة ومعاش ابنه الشهيد لتسليح الجيش المصري.

وتوفي نجله الثاني بعد إجراء عملية خطيرة ليواصل صلاح حزنه لكنه لم يبتعد عن الفن حتى رحيله.

وفاته ووصيته لعائلته

أثرت وفاة ابنه على نفسيته، وأصيب بالسرطان، ودخل المستشفى لتلقي العلاج، وكانت آخر كلماته لزوجته "لا تبكوا فقد عشت عمري وأنا أكره الدمع في عيونكم، ولن أحبها بعد موتي"، ورحل الفنان صلاح منصور عن عالمنا في 19 يناير عام 1979.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة