الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لغياب الأطباء والفنيين... وزير الصحة يحيل مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق

لغياب الأطباء والفنيين... وزير الصحة يحيل مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق
لغياب الأطباء والفنيين... وزير الصحة يحيل مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف للتحقيق

أوصى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة فتح تحقيق فوري في مثول مدير مستشفى التأمين الصحي في بني سويف، نظرًا لغياب الأطباء والفنيين في أقسام المستشفى المختلفة وعدم الامتثال لجداول العمل الرسمية.

وقع ذلك خلال زيارة المفاجئة للرئيس لمستشفى بني سويف للتأمين الصحي، اليوم السبت، كجزء من جولته الميدانية لتفقد المنشآت الطبية في القاهرة والجيزة وبني سويف، حيث أن الهدف من الزيارة هو متابعة سير العمل والتحقق من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والتعرف على التحديات والمشكلات الموجودة، واتخاذ الإجراءات اللازمة فوراً.

غياب الاطباء والفنيين

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لـ وزارة الصحة والسكان، إن وزير الصحة قد تفقد أقسام الرعاية المركزة، والحضانات، والمعامل، والجراحة، والاستقبال والطوارئ واطلع على تنظيم حضور الأطباء والممرضين والفنيين، وتبين أنه لا يوجد أي من الفنيين في قسم المعامل، وكما غاب عدد كبير من الأطباء والممرضين في الأقسام المختلفة، ولا يوجد جدول نشاط معلن للعاملين في المستشفى.

محاسبة المقصرين في الحفاظ على مستوى النظافة في المستشفى

وأضاف عبد الغفار أن الوزير طلب اتخاذ التدابير الضرورية لمعاقبة المسؤولين عن نقص النظافة في المستشفى، وقدّم أيضًا الأسِرة الطبية الموجودة على أسرة المرضى.

وأكد أن الوزير قد قام بزيارة لحضانة الأطفال المبتسرين لمراقبة حالتهم الصحية، وتفقد حضور الأخصائيين العاملين في القسم حسب الجداول الموجودة، كما راجع غرف إقامة المرضى لمتابعة الخدمات المقدمة لهم واحتياجاتهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف أن الوزير قام بزيارة للمستشفيات لتفقد أعمال التطوير التي تجري فيها، وأعرب عن استيائه من عدم تحقيق معدلات التنفيذ المستهدفة منذ زيارته السابقة للمحافظة. كما لاحظ غياب العاملين عن موقع العمل وإغلاق بوابات مبنى التطوير.

في هذا السياق، وجه بسحب مشروع تطوير المستشفى من شركة المنفذة الحالية وتسليمه إلى شركة أخرى لاستكمال أعمال التطوير.

اقرأ أيضا: «الصحة» تجري 20 مليون وصفة طبية إلكترونية.. اعرف التفاصيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة