الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:35 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تطور خطير.. أول رد رسمي بشأن دخول أمريكا لحرب مع اليمن

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

تطور خطير شهدته الساحة السياسة العالمية بشأن دخول الولايات المتحدة الأمريكية في حرب اليمن في ضوء تهديدات الحوثيين الأخيرة، حيث أعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة ليست في حرب باليمن، مشيرا إلي أن الإجراءات تهدف لوقف تهديدات الحوثيين وتنسجم مع قوانين الأمم المتحدة.

هجمات الحوثيين

قال كيربي:" ما زالت لدى الحوثيين قدرات هجومية لكن عليهم أن يتخذوا القرار الصحيح وإلا سنستمر في عملياتنا"، بحسب ما ذكرته شبكة "إن بي سي نيوز" الأمريكية.

وأضاف: "نعلم أنه لولا دعم إيران للحوثيين لما رأينا هذه الهجمات في البحر الأحمر".

حرب أمريكا ضد الحوثيين

كانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، ذكرت في تقرير لها، صباح اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة تستعد لحملة طويلة ضد الحوثيين في اليمن.

وقال مسؤول أمريكي كبير للصحيفة إن استراتيجية واشنطن تتمثل في تقويض القدرات العسكرية للحوثيين بما يكفي لتقليص قدرتهم على منع حركة السفن في البحر الأحمر.

وأضاف المسؤول للصحيفة: "لدينا رؤية واضحة حول هوية الحوثيين ونظرتهم للعالم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.